آخر الأخبار
الطريقة الرسمية لتشغيل تطبيق واتساب على أجهزة الكمبيوتر حصريآتنا تستمر || برنامج حماية الهاتف برقم سري يتغير كل دقيقة || MaX security” حصريا طريقة حذف Password في Windows 10 / 8.1 / 8 / 7 / XP نهائيا في حالة نسيانه‎  تطبيق خطير لمنع المتطفلين من لمس هاتفك قفل/فك قفل حواسب ماك باستخدام أجهزة آيفون حسب مكان المُستخدم 
نسخة Team161 من Windows 8.1 Pro FR X86 المعدلة ببرنامج حماية عملاق

مايكروسوفت تطرح إصدارًا تجريبيًا جديدًا من “ويندوز 10″

0 التعليقات

بعد يومين من مؤتمرها الذي كشفت فيه عن أبرز ميزات نظام التشغيل “ويندوز 10″,، طرحت مايكروسوفت اليوم إصدارة شهر كانون الثاني/يناير من نسخة المُعاينة التجريبية لنظام التشغيل، حيث سيُتاح لمُستخدمي النسخة التجريبية اختبار بعض الميزات التي أعلنت عنها الشركة يوم الأربعاء.
ولا تتضمن الإصدارة التجريبية الجديدة جميع الميزات التي تحدثت عنها الشركة في مؤتمرها الأخير، لكنها تحتوي على عدد منها مثل نسخة المُساعد الرقمي “كورتانا” على سطح المكتب، وقائمة “إبدأ” المُحسنة وتطبيق الإعدادات الجديد وتطبيق “إكس بوكس”.
كما تتضمن النسخة الجديدة استعراضًا لعدد من التغييرات على مركز التنبيهات وبعض التطبيقات الجديدة مثل تطبيق الصور Photos. في حين ستقوم الشركة بتحديث بعض التطبيقات الأخرى مثل البريد Mail و الخرائط Maps، وطرح مُتصفح “سبارتان” الجديد في إصدارات قادمة من النسخة التجريبية.
يُمكن للمُستخدمين الراغبين بتجربة نسخة المعاينة من “ويندوز 10″ تنزيلها عبر هذا الرابط.

أفضل تطبيقات آيفون وآيباد لهذا الأسبوع

0 التعليقات

تبادل مصادر التعليم – Gibbon

يحتوي الإنترنت على مجموعة كبيرة جداً من المصادر التي يُمكن الإستعانة بها لتعلّم شيء جديد. لكن الوصول إلى هذه المصادر، لايُعتبر من الأمور السهلة خصوصاً مع وجود الكثير من المواقع التي تقوم بنسخ المحتوى من مواقع ثانية. لذا يُمكن لمستخدمي آيفون الإستفادة من تطبيق Gibbon المجاني والذي من خلاله يُمكن إنشاء قوائم تشغيل بالمصادر التعليمية ومشاركتها مع بقية مُستخدمي التطبيق حول العالم، وبالتالي يُمكن تبادل مصادر التعليم بكل سهولة والوصول إلى أفضلها بسرعة.
HowToGibboniOS
 

تحكم بالحاسب من الهاتف – Parallels Access

يُعتبر برنامج باراليلز Parallels من أفضل البرامج التي توفر إمكانية تشغيل أكثر من نظام تشغيل في نفس الوقت مع تشغيل البرامج بكل سهولة. ويُمكن لمستخدمي آيفون الإستفادة من تطبيق Parallels Access المجاني والذي من خلاله يُمكن التحكم بالحاسب من خلال الهاتف؛ فالمستخدم يقوم بتثبيت البرنامج على ويندوز أو ماك ويقوم بتشغيله مع تشغيل التطبيق على آيفون أو آيباد ليتمكن بعدها من التحكم بالحاسب.
HowToParalleliOS
 

تسجيل وتعديل المقاطع الصوتية – Opinion

لاتُعد عملية إنشاء تدوينات أو تسجيلات صوتية من الأمور الصعبة في ظل وجود أدوات للتسجيل داخل الأجهزة الذكية، لكن للأسف لاتسمح هذه الأدوات بالتعديل كثيراً على التسجيل بعد إنتهاءه. لذا يُمكن تجربة تطبيق Opinion المجاني والذي من خلاله يُمكن تعديل المقاطع الصوتية ودمج أكثر من تسجيل معاً، مع إزالة بعض الأصوات الغير مرغوب فيها أو الضجيج داخل التسجيل.
أفضل تطبيقات آيفون وآيباد لهذا الأسبوع
 

أفضل مقاطع الفيديو – The Daily Cut

مع وجود أكثر من شبكة إجتماعية لمشاركة مقاطع الفيديو مثل فيسبوك، تويتر، انستاغرام، فاين أو يوتيوب وديلي موشين، تُصبح عملية مُتابعتها للوصول إلى أفضل المقاطع صعب جداً، خصوصاً مع عمليات المُشاركة التي تتم يومياً. لذا يُمكن استخدام تطبيق The Daily Cut الذي يُقدم أفضل مقاطع الفيديو مُصنّفة لتسهيل الوصول إليها.
HowToDailyCutiOS
 

بث المحتوى إلى أجهزة التلفاز – AllCast

أطلقت مُعظم الشركات أدوات لتحويل أجهزة التلفاز إلى أجهزة ذكية مثل كروم كاست من جوجل، آبل تي في من آبل أو فاير تي في من أمازون. لكن المُشكلة تكمن في أن الهواتف لاتدعم جميع هذه الأجهزة وبالتالي لن يتمكن المُستخدم من عرض أي شيء على التلفاز. لذا يُمكن للمستخدمين تجربة تطبيق AllCast الذي يسمح لهواتف آيفون بالاتصال بمُعظم أجهزة التلفاز الذكية وبث المحتوى إليها بكل سهولة.
HowToAllCastiOS

تشغيل البرامج من المُتصفح دون الحاجة إلى تثبيتها على الحاسب

0 التعليقات

مع الاعتماد الكبير على المُتصفح والخدمات السحابية، توفرت الكثير من الإضافات التي تسمح اتمام المهام باستخدامها؛ حيث يُمكن إنشاء المُستندات، تحويل اللاحقة أو حتى تشغيل الموسيقى والفيديو من المُتصفح مباشرةً.
ويُمكن الآن للمستخدمين الإستفادة من موقع https://online.cameyo.com الذي من خلاله يُمكن تشغيل البرامج من المُتصفح أيضاً دون الحاجة إلى تثبيتها على الحاسب.
بعد الدخول إلى الموقع تظهر قائمة البرامج المتوفرة، مع إمكانية البحث عن برنامج مُحدد. بعدها يتم تشغيل البرنامج مع كامل وظائفه، ليتيح المجال أمام المُستخدمين الإستغناء عن تثبيت البرامج على الحاسب وتشغيلها بشكل مُنفصل.

أفضل تطبيقات أندرويد لهذا الأسبوع

0 التعليقات

إضافة التطبيقات إلى شاشة القفل – Cover Lock Screen

يحتاج مُستخدمو نظام أندرويد إلى فك قفل الشاشة للوصول إلى الشاشة الرئيسية أو شاشة التطبيقات داخل الجهاز، ومن ثم تشغيل التطبيق المطلوب. لكن باستخدام تطبيق Cover Lock Screen المجاني يُمكن تجاوز هذه العملية وتوفير الوقت، فمن خلاله يُمكن إضافة آيقونات التطبيقات إلى شاشة القفل، وبمجرد الضغط على أحدها يُمكن فك القفل والانتقال إلى التطبيق مُباشرةً.
HowToConerDroid
 

تعديل ومزامنة الصور – Adobe Lightroom mobile

تُقدم شركة أدوبي حلولاً احترافية لمُعالجة الصور والتعديل عليها لأجهزة الكمبيوتر. لكن مُستخدمي أندرويد بإمكانهم الاستفادة من تطبيق Adobe Lightroom mobile الذي يسمح بالتعديل على الصور والتحكم فيها حتى لو كانت الملفات المصدرية raw لكاميرات التصوير الاحترافية. كما يوفر التطبيقات إمكانية ترتيب الصور ضمن مكتبة أو ألبومات فضلاً عن مُزامنة الصور وتخزينها على السحاب.
أفضل تطبيقات أندرويد لهذا الأسبوع
 

مُتابعة الشبكات الإجتماعية من مكان واحد – Starlike

مع كثرة الشبكات الإجتماعية في وقتنا الراهن مثل توتير، فيسبوك، جوجل بلس، يوتيوب أو انستاغرام، تُصبح عملية مُتابعتها ومتابعة الأصدقاء ومشاركاتهم فيها من الأمور الصعبة جداً. لذا يُمكن لمستخدمي أندرويد تجربة تطبيق Starlike المجاني والذي يسمح بالإطلاع على جميع مُشاركات الشبكات الإجتماعية من مكان واحد دون الحاجة للانتقال بين أكثر من تطبيق.
HowToStarlikeDroid
 

تتبع استخدام الهاتف – QualityTime

يقضي المُستخدمون يومياً الكثير من الوقت باستخدام الأجهزة الذكية، وهي عادة نصح الأطباء بالتخلّص منها لأنها تؤدي إلى نوع من الإدمان. لذا يُمكن للمستخدمين تجربة تطبيق QualityTime المجاني والذي يقوم بتتبع نشاط المُستخدم بشكل كامل على الجهاز، فيعرض له مدة استخدام كل تطبيق يومياً مع عرض رسم بياناً لتتبع الاستخدام بشكل كامل.
HowToDailyUsageDroid
 

الرسائل القصيرة في أي مكان – HoverChat

كثيراً مايضطر المُستخدم إلى إيقاف لعبة أو مقطع فيديو أو تصفح موقع مُعيّن من أجل كتابة رد على رسالة واردة أو قراءتها بشكل كامل لعدم وجود إمكانية إتمام هذه العملية من أي مكان داخل أندرويد. لكن باستخدام تطبيق HoverChat المجاني يُمكن إضافة الرسائل القصيرة إلى أي مكان داخل النظام للرد وقراءة الرسائل بكل سهولة.
أفضل تطبيقات أندرويد لهذا الأسبوع

برنامج لتوزيع الإنترنت لبقية الأجهزة في ويندوز

0 التعليقات

تتوفر في نظام ويندوز أداة تسمح بتوزيع الإنترنت لاسلكياً لبقية الأجهزة، حيث يعمل الجهاز كموّجه Router. لكن مع صدور نظام ويندوز 8 بدأ الوصول إلى هذه الأداة ليس سهلاً  كما كان سابقاً ويحتاج المُستخدم إلى برامج إضافية لإتمام هذه المهمة.
لذا يُمكن لمستخدمي ويندوز تجربة My WIFI Router وهو برنامج لتوزيع الإنترنت لاسلكياً، حيث يتم اختيار اسم الشبكة وكلمة المرور لتتمكن بقية الأجهزة من استخدام الاتصال بكل سهولة.
الجهاز يجب أن يكون مُتصلاً بالإنترنت من خلال كبل الشبكة Ethernet Cable لكي يتمكن من توزيع الإنترنت لاسلكياً للبقية.

“سبارتان” و “إنترنت إكسبلورر” جنبًا إلى جنب في “ويندوز 10″

0 التعليقات

قالت شركة مايكروسوفت خلال بيان صحفي نشرته على موقعها يوم الخميس، بأن نظام تشغيلها القادم “ويندوز 10″ سيحمل كُلًا من مُتصفحها الجديد كُليًا “سبارتان” Spartan، بالإضافة إلى مُتصفحها التقليدي “إنترنت إكسبلورر” Internet Explorer.
وكانت الشركة قد كشفت رسميًا خلال مؤتمر صحفي أمس عن مُتصفحها الجديد الذي يحمل الاسم الرمزي “سبارتان” والذي يستخدم مُحرّكًا جديدًا بالكامل لإظهار صفحات الويب يختلف كليًا عن المُحرك القديم المُستخدم في “إنترنت إكسبلورر”. بالإضافة إلى تقديمه لميّزات أخرى عديدة.
وذكرت الشركة بأن متصفح “سبارتان” مُصمم للتوافق مع ملايين مواقع الويب الحالية المصممة لإنترنت إكسبلورر، حيث يقوم المتصفح بتشغيل مُحرّك “إنترنت إكسبلورر 11″ لعرض صفحات الويب القديمة عند الحاجة إلى ذلك، في حين يستخدم المُحرّك الجديد لعرض صفحات الويب الحديثة.
ورغم توافق “سبارتان” مع المواقع القديمة، إلّا أن الشركة ذكرت بأن “ويندوز 10″ سيضمن كذلك التوافق مع المواقع التي تستعمل تقنيات أقدم من ذلك، وخاصة بعض المواقع الداخلية التي تعتمد عليها بعض الشركات في تسيير أعمالها والتي تستخدم تقنيات أصبحت تُعد بالغة القِدَم مثل مُتحكّمات ActiveX و عناصر مُساعدة المتصفح Browser Helper Objects. ولمثل هذه المواقع، ستطرح الشركة مُتصفح إنترنت إكسبلورر في “ويندوز 10″ إلى جانب “سبارتان”، مما يعني بأن الشركات تستطيع تحديث أجهزتها إلى “ويندوز 10″ دون تخوّف من مشاكل في عدم التوافقية.
وكانت مايكروسوفت قد عقدت أمس حدثًا صحفيًا كشفت فيه عن ميزات “ويندوز 10″، وهو اسم موحد للنظام، على كافة الأجهزة سواء الحواسب المكتبية أو المحمولة أو اللوحية أو الهواتف الذكية أو جهاز الألعاب “إكس بوكس”.

تطبيق جديد لـ”سكايب” يتوافر مدمجاً مع ويندوز 10 على كافة الأجهزة

0 التعليقات

أكدت شركة مايكروسوفت أن تطبيق المحادثات عبر الإنترنت خاصتها، سكايب Skype، سيتوافر بكافة مميزاته بشكل مدمج بنظام “ويندوز 10″، حيث سيأتي مثبت مسبقاً دون الحاجة لقيام المستخدم بتثبيته.
وكانت مايكروسوفت قد بدأت بتوفير “سكايب” بشكل مدمج بأنظمة التشغيل خاصتها مع الإصدار “ويندوز 8″، إلا أنها تراجعت عن تلك الخطوة في الإصدار “ويندوز 8.1″ لتتيح البرنامج بشكل منفصل أمام الراغبين في تنزيله.
وأوضحت الشركة أن التطبيق سيتوافر بنفس التصميم على كافة الأجهزة العاملة بنظام “ويندوز 10″، سواء كانت حواسب محمولة أو مكتبية أو لوحية أو هواتف ذكية.
وسيقدم تطبيق “سكايب” لنظام “ويندوز 10″ تصميم أكثر خفة وعصرية، حيث اعتمدت فيه مايكروسوفت على اسلوب تصميم “الواجهات المسطحة”، كما سيقدم لنسخة الحواسب من النظام الجديد ميزة لإرسال رسائل سريعة لجهات الاتصال على البرنامج من شريط المهام.
وأشارت الشركة، عبر مدونة سكايب الرسمية، إلى أن التطبيق سيواصل دعمه لميزة لمزامنة المحادثات الخاصة بالمستخدم على كافة الأجهزة التي يستخدمها، وميزة الوصول إلى جهات الاتصال التي تستخدم برنامج المحادثات من المنصات المختلفة.
وقالت مايكروسوفت “سكايب سيسهل على مستخدميه التحدث مع جهات الاتصال المخزنة على بريدهم الإلكتروني أو هواتفهم، مما يتيح التواصل مع الأصدقاء اللذين يستخدمون البرنامج ليس فقط على الأجهزة العاملة بنظام ويندوز، ولكن على هواتف آيفون أو حواسب ماك أو الأجهزة العاملة بنظام أندرويد أو غيرها من الأنظمة المتاح البرنامج عليها”.
وسيستفيد التطبيق من ميزة ربط حسابات “سكايب” بأرقام الهواتف لتسهيل مهمة مستخدميه في البحث عن جهات الاتصال الأخرى عبر أرقامهم، ودون الحاجة لمعرفة مُعرف الحساب خاصتهم، وإضافتهم من أجل التواصل معهم.
يذكر أن الإصدار النهائي من تطبيق “سكايب” لنظام “ويندوز 10″ سيتم إطلاقه مع طرح الإصدار النهائي من النظام الجديد رسمياً للمستخدمين، وهو الأمر المتوقع خلال النصف الثاني من العام الجاري.

WhatSim.. شريحة اتصالات لاستخدام “واتساب” مجانا في 150 دولة

0 التعليقات

كشف مانويل زانيلا، مؤسس شركة “زيروموبايل” الإيطالية للاتصالات منخفضة التكلفة، عن شريحة اتصالات خاصة لبرنامج المحادث “واتساب”، تحت اسم WhatSim، تعمل في 150 دولة حول العالم.
وتتيح شريحة اتصالات WhatSim استخدام كافة مميزات برنامج “واتساب” سواء الرسائل النصية أو مقاطع الصوت القصيرة أو تبادل الصور أو الفيديو دون الحاجة للاتصال بالإنترنت عبر شبكات الاتصالات المحلية أو شبكات “واي فاي”.
وأوضح زانيلا أن شريحة WhatSim تدعم العمل مع شبكات الاتصالات المحلية الخاصة بنحو 400 شركة في 150 دولة، وأنها ستباع لجميع المستخدمين المدعومين حول العالم بسعر 10 يورو مع إشتراك مجاني لمدة عام.
وتتيح الشريحة لمستخدميها تبادل الرسائل النصية مجانا ضمن باقة الإشتراك السنوي، والتي ستتضمن رصيدا لاستعمال بقية المميزات الخاصة ببرنامج واتساب مثل تبادل الصور والفيديو ومقاطع الصوت.
وقسمت الشريحة الدول المتاحة بها إلى أربعة مناطق، لكل منطقة تعريفة محاسبة مختلفة في سعر تبادل الصور والفيديو والرسائل الصوتية القصيرة، وهي الشريحة المتاحة في 13 دولة عربية هم السعودية ومصر وقطر وفلسطين والكويت والأردن وتونس والإمارات العربية المتحدة والبحرين والمغرب وسلطنة عمان والسودان والعراق.
وأشار زانيلا إلى أن شركته ستتيح شحن رصيد للشريحة يبدأ من مبلغ 5 يورو، ما يعادل 1000 وحدة من تعريفة المحاسبة، ويصل إلى 50 يورو، والتي تعادل 10 آلاف وحدة من تعريفة المحاسبة، كما ستتيح إعادة تجديد الباقة السنوية مقابل 10 دولارات كل عام.
وأضاف رائد الأعمال الإيطالي أن 5 يورو، أو 1000 وحدة، تتيح في بعض المناطق للمستخدم إرسال 50 صورة أو 10 فيديوهات أو 200 رسالة صوتية، على ألا تتعدى مدة الفيديو أو الرسالة الصوتية 10 ثوان.
ويبلغ ثمن الصورة في المنطقة الأولى، والتي تضم السعودية، 20 وحدة، والفيديو 100 وحدة، والرسالة الصوتية 5 وحدات، فيما يصل ثمن الصورة في المنطقة الثانية، والتي تضم مصر وقطر وفلسطين، إلى 75 وحدة، والفيديو 300 وحدة، والرسالة الصوتية 15 وحدة.
وفي المنطقة الثالثة، والتي تضم الكويت والأردن والسودان وتونس والإمارات، يصل سعر الصورة إلى 150 وحدة، والفيديو 600 وحدة، والرسالة الصوتية 30 وحدة، وفي المنطقة الرابعة، والتي تضم المغرب وسلطنة عمان والعراق والبحرين، يبلغ سعر الصورة إلى 200 وحدة، والفيديو 800 وحدة والرسالة الصوتية 40 وحدة.
وبدأ زانيلا في تلقي طلبات الشراء المسبق للشريحة عبر موقع، Whatsim.com، ووعد أن يبدأ في عملية شحن الشريحة إلى المستخدمين حول العالم في السادس والعشرين من فبراير المقبل.

قفل/فك قفل حواسب ماك باستخدام أجهزة آيفون حسب مكان المُستخدم

0 التعليقات

مع الإعتماد بشكل كبير على الأجهزة الذكية في وقتنا الحالي، أصبحت مُظعم التطبيقات تُركّز على توفير تكامل بين الحواسب والأجهزة الذكية لإعطاء تجربة استخدام مُميّزة.
ويُمكن الآن لمستخدمي نظام ماك الإستفادة من تطبيق Near Lock الذي يوفر إمكانية قفل/فك قفل الحاسب من خلال أجهزة آيفون، فبمجرد اقتراب الهاتف من الحاسب يتم فك قفل الجهاز، ومع ابتعاده يتم قفله لضمان عدم نسيان قفل الحاسب.
تطبيق Near Lock متوفر لأجهزة آيفون مجاناً، ويُمكن تفعيل هذه الميزة من خلال تثبيت برنامج الحاسب وتشغيله على الهاتف والحاسب معاً وإتمام عملية الربط. بعدها يُمكن التحكم ببعض الخيارات لاستخدامه بأفضل طريقة مُمكنة.
مُلاحظة : التطبيق يعمل فقط مع الأجهزة التي تدعم تقنية بلوتوث 4 وهي هواتف آيفون 4S ومابعدها.

الطريقة الرسمية لتشغيل تطبيق واتساب على أجهزة الكمبيوتر

0 التعليقات
أعلنت شركة “واتساب” قبل قليل عن إمكانية استخدام التطبيق عبر الويب من خلال متصفح جهاز الكمبيوتر.
ولتفعيل واتساب ضمن المتصفح يحتاج المستخدم إلى فتح العنوان https://web.whatsapp.com ضمن مُتصفح “جوجل كروم” على جهاز الكمبيوتر، ومن ثم فتح واتساب و الذهاب إلى القائمة ثم تبويب WhatsApp Web ومن ثم مسح رمز الاستجابة السريعة QR code الموجود على شاشة الكمبيوتر، وسيتم مُباشرةً ربط نسخة الهاتف من واتساب مع نسخة الويب. وأكدت الشركة على ضرورة تأكد المُستخدم من امتلاكه للنسخة الأخيرة من التطبيق.
يجب على المستخدم الحصول على النسخة رقم 2.11.498 حتى يتمكن من الحصول على الميزة الجديدة.
وقالت الشركة بأن هذه الميزة متوفرة فقط لهواتف أندرويد وبلاك بيري وويندوز فون، وذكرت بأن واتساب على الويب ليس متوفرًا لأجهزة iOS بسبب قيود تفرضها آبل على المنصّة.

تطبيق مجاني لآيفون لمُساعدة من يُعاني من العمى

0 التعليقات

تُقدم الأجهزة الذكية الكثير من الأدوات التي تُساعد المُستخدمون الذين يُعانون من مشاكل في الرؤيا، السماع أو تحريك الأصابع من خلال خيار إمكانية الوصول Accessibility الموجود داخل الإعدادات Settings.
ويُمكن لمستخدمي أجهزة آيفون تجربة تطبيق Be My Eyes المجاني والذي يُقدم أداة مُفيدة جداً للأشخاص الذين يعانون من العمى الكُلي، فمن خلاله يُمكن للشخص الذي يعاني من هذه المُشكلة طلب المُساعدة من بقية مُستخدمي التطبيق.
استخدامات التطبيق مُتنوعة، فمثلاً لو أراد شخص معرفة ماهو محتوى العلب الموجودة أمامه، يُمكنه طلب المُساعدة باستخدام التطبيق، ليقوم أحد المُستخدمين بإخباره عن المحتوى لمساعدته في اختيار مايرغب به.

حل مشكلة عدم توافق البرامج في windows 8

0 التعليقات
حل مشكلة عدم توافق البرامج مع windows 8

هذه صورة المشكلة






نبدأ على بركة الله

1-ننقر بالزر الأيمن للفأرة على البرنامج ونختار 



فتظهر لنا نافذة جديدة ننتظر قليلا



ثم نختار الخيار الثاني


 نختار الخيار الأول

معناه ان هذا البرنامج يشاغل في الوينداوز القديم

لكن في هذا الوينداوز لا يشتغل

ثم suivant



نختار windows 7

ثم suivant


كما تلاحظون نختار tester le programme

ثم suivant



ننتظر تجريب البرنامج

كما تلاحظون اشتغل البرنامج


فتظهر لنا نافذة نختار الخيار الأول


مبروووووووك عليكم تم اشتغال البرنامج

هل تنتظر مسافراً على متن طائرة؟! …. تابع حركة الطائرات في الجو عبر FlightRadar24

0 التعليقات



كل منّا ينتظر الكثير لدى استقباله مسافراً عزيزاً قادماً إليه على متن الطائرة، فتارة يحاول تتبع اللوحة الإلكترونية في المطار وتارة يحاول الاتصال بالمسافر ليجده لا يزال في الجو.
أما اليوم فالوضع قد تغير مع تقدم التكنولوجيا، فموقع flightradar24.com يمنح الزائر إمكانية متابعة حركة الطائرات في العالم 150 دولة في العالم في الوقت الحقيقي، أي لحظة بلحظة.
يقدم الموقع خارطة للعالم مظهراً حركة الطائرات في معظم بلدان العالم، حيث يمكنك تتبع طائرة ما في الوقت الحقيقي.
قمت بتجربة الموقع، وهو دقيق للغاية، ويقدم مزايا متقدمة جداً بما فيها صورة ثلاثية الأبعاد أيضاً للطائرة وغير من معلومات عن الطائرة والوجهات وما إلى ذلك.
يتوفر أيضا تطبيقات للأجهزة المحمولة بنظامي التشغيل أندرويد و آي أو إس.
كل المتعة والفائدة مع هكذا فكرة ثورية تستحق أن نرفع لها القبعة، وذلك لما تقدمه للإنسان من خدمات رائعة تسهل عليه حياته.

أفضل تطبيقات آيفون وآيباد لهذا الأسبوع

0 التعليقات

إنشاء وتعديل مُستندات أوفيس – PDF Office

تتوفر أمام مُستخدمي آيفون وآيباد الكثير من الخيارات عند الرغبة في إنشاء وتعديل مستندات أوفيس، حيث يُمكن الإستعانة بحزمة آي ورك أو مستندات جوجل وأخيراً النسخة الرسمية من أوفيس على هذه الأجهزة. لكن المُستخدمين بإمكانهم تجربة تطبيق PDF Office المجاني والذي يوفر أدوات مُميّزة لإنشاء، تعديل وقراءة جميع مستندات أوفيس.
PDFOfficeiOS
 

تمارين رياضية – Freeletics

يعتمد الكثير من المُستخدمين على مُحرك بحث جوجل للبحث عن تمارين رياضية للحفاظ على اللياقة، حرق الشحوم أو زيادة كتلة البنية العضلية. لكن مُستخدمي آيفون وآيباد بإمكانهم تجربة تطبيق Freeletics المجاني والذي من خلاله يُمكن تحديد الهدف من التمارين ليتم عرض التمرين مع معاينة لطريقة تنفيذه بشكل صحيح.
HowToFreeleticsiSO
 

معرفة عدد السعرات الحرارية – CARROT Hunger

يُعتبر عدد السعرات الحرارية الموجودة في الأكل من أهم الأمور التي يجب الانتباه لها، فالجسم يومياً بحاجة إلى كمية مُعينة يجب الحفاظ عليها وتقليلها فقط في حالة الرغبة في فقدان الوزن. ويُمكن للمستخدمين تجربة تطبيق CARROT Hunger الذي يسمح بمراقبة عدد السعرات الحرارية داخل مُعظم الأطعمة، فضلاً عن إمكانية مسح الباركود الخاص بالمنتجات لمعرفة عدد السعرات الحرارية.
HowToCarrotHungeriOS
 

استعراض الآلات الموجودة داخل أي أغنية – PLAYER

يعتمد الكثير من مُتعلمي الآلات الموسيقية على العزف السماعي، والذي من خلاله يقومون بالإستماع إلى المعزوفة ثم تنفيذها مباشرةً. ويُمكن للمستخدمين الاستفادة من تطبيق PLAYER المجاني والذي من خلاله يُمكن تحليل أي أغنية في الجهاز ومعرفة الآلات المُستخدمة والاستماع لها بشكل مُنفرد.
HowTOPLAYERiOS
 

مسح المستندات ضوئياً – Evernote Scannable

يُعتبر تطبيق Evernote من أهم تطبيقات كتابة الملاحظات ومزامنتها وتخزينها سحابياً. حيث يُمكن من خلاله تنظيم المستندات والمواعيد بكل سهولة. ويُمكن الآن الاستفادة من تطبيق Evernote Scannable من نفس الشركة والذي من خلاله يُمكن مسح المُستندات ضوئياً Scan وحفظها على هيئة ملفات PDF.
أفضل تطبيقات آيفون وآيباد لهذا الأسبوع
 

أفضل تطبيقات أندرويد لهذا الأسبوع

0 التعليقات

استعادة الملفات المحذوفة – Dumpster Image & Video Restore

عند حذف أي صورة أو مقطع فيديو من الألبوم داخل نظام أندرويد، يتم حذف هذه الملفات بشكل كامل، دون وجود إمكانية لاستعادتها إلا من خلال محاولة وصل الهاتف بالحاسب واستخدام أحد برامج استعادة الملفات المحذوفة. لكن مُستخدمي أندرويد بإمكانهم تجربة تطبيق Dumpster Image & Video Restore المجاني والذي يعمل كسلّة مُهملات مثل الموجودة داخل ويندوز، ماك أو لينكس. حيث يُمكن العودة إليها في أي وقت واستعادة الملفات المحذوفة.
HowToDumerDroid
 

بريد إلكتروني آمن – Tutanota

يعلم الجميع أن جوجل تقوم بقراءة الرسائل الواردة في بريد جيميل من أجل عرض إعلانات مُفيدة للمستخدم. لكن هذا التدخل في الخصوصية قد يزعج المُستخدمين. ولايقف هذا التجسس على جوجل فقط، بل مُعظم الشركات تقوم بهذه العملية. لذا يُمكن لمستخدمي أندرويد تجربة تطبيق Tutanota المجاني والذي من خلاله يُمكن إنشاء حساب بريد إلكتروني آمن مع ميزة تشفير المحتوى بشكل كامل.
HowToTutornaDroid
 

اختصارات من خلال لمس الشاشة – Now Gesture Tweaks Free

يوفر تطبيق جوجل ناو لمستخدمي أندرويد إمكانية إتمام بعض العمليات من خلال لمس الشاشة إلى الأعلى أو الأسفل. ويُمكن للمستخدمين الآن تجربة تطبيق Now Gesture Tweaks Free المجاني والذي من خلاله يُمكن تنفيذ اختصارات من خلال لمس الشاشة فقط.
HowToNewTweaksDroid
 

تطبيق مايكروسوفت وورد الرسمي – Microsoft Word Preview

على الرغم من وجود الكثير من الخيارات لإنشاء مستندات وورد داخل متجر تطبيقات أندرويد، إلا أن المُستخدمين بإمكانهم الآن تثبيت النسخة الرسمية من مايكروسوفت لإنشاء، تعديل وقراءة مستندات وورد بكل سهولة من خلال تطبيق Microsoft Word Preview الرسمي.
أفضل تطبيقات أندرويد لهذا الأسبوع
 

تشغيل ضوء فلاش بكل سهولة – Torch

يُمكن للمستخدمين الإستفادة من ضوء فلاش داخل الجهاز وتشغيله في أي وقت بكل سهولة. لكن تطبيق Torch المجاني يُقدم أداة أفضل في هذا المجال. فمن خلاله يُمكن ضغط زر الطاقة 3 مرات ليتم تشغيله فوراً دون الحاجة إلى فك قفل الجهاز وفتح التطبيق.
HowToTorchDroid
 

الحصول على الـ DRIVER عن طريق رقم الدفيس (device)

0 التعليقات
هناك عدة طرق للحصول على دريفرات الخاصة بجهازك :
اليوم سنرى طريقة اخرى للحصول على درايفر لجهازك هذه الطريقة تعتمد رقم الدفيس للقطعة المراد الحصول على درايفر لها .

اولا سنرى كيف نحصل على الدفيس الخاص بالقطعة 
نذهب الى Run أو Executer بالضغط على زر ويندوز+R من لوحة المفاتيح ثم قم بكتابة الامر devmgmt.msc في الخانة
 واضغط ok



1 
 
 
تظهر نافذة تحتوي على جميع قطع الجهاز الخاص بك اضغط بيمين الفارة على القطعة التي تريد مع رقم الدفيس الخاص بها واختر Propriétés
(في اغلب الاحيان القطعة التي تحتاج درايفر تكون فيها علامة صفراء)
 
2
 
 
 
 
اذهب الى Détails ثم اختر Numéros d'identification du matériel 
الموجود في الشريط الازرق في الصورة هو رقم الدفيس 
اضغط Cntrl+C لنسخه .


 
 
 
الان بعد الحصول على رقم الدفيس الخاص بالقطعة اذهب للموقع devid.info
وقم بنسخ رقم الدفيس في مربع البحث واضغط Search
وستحصل على جميع الدرايفرت المناسبة للفطعة الخاصة بك :)
 

 
 

آخر التدوينات

جميع الحقوق محفوظة فضاء الكمبيوتر ©2014-2015 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy | أنضم إلى فريق التدوين