آخر الأخبار
الطريقة الرسمية لتشغيل تطبيق واتساب على أجهزة الكمبيوتر حصريآتنا تستمر || برنامج حماية الهاتف برقم سري يتغير كل دقيقة || MaX security” حصريا طريقة حذف Password في Windows 10 / 8.1 / 8 / 7 / XP نهائيا في حالة نسيانه‎  تطبيق خطير لمنع المتطفلين من لمس هاتفك قفل/فك قفل حواسب ماك باستخدام أجهزة آيفون حسب مكان المُستخدم 
نسخة Team161 من Windows 8.1 Pro FR X86 المعدلة ببرنامج حماية عملاق

ثغرة تتيح تجاوز شاشة قفل هواتف أندرويد باستخدام كلمة مرور طويلة للغاية

0 التعليقات

اكتشف باحثون أمنيون ثغرة تسمح لأي شخص في حوزته هاتف أندرويد يعمل بالإصدار “لوليبوب” بفتح قفل الجهاز عن طريق تجاوز شاشة القفل باستخدام كلمة مرور طويلة للغاية.
وأثبتت الثغرة، التي اكتشفها باحثون في جامعة تكساس في أوستن، فعاليتها في نحو 21% من هواتف أندرويد التي اُستخدمت، ولم تتطلب من المهاجم سوى إنهاك شاشة القفل بنص طويل للغاية.
وتؤثر الثغرة فقط على الأشخاص الذي يستخدمون هواتف ذكية تعمل بالإصدار 5.x “لوليبوب” من نظام التشغيل أندرويد التابع لشركة جوجل، ومحمية بكلمة مرور، إذ إنها لم تؤثر على الأجهزة المحمية برقم تعريف شخصي PIN أو نمط.
ولا يحتاج المهاجم سوى لإدخال نص كافٍ في حقل كلمة المرور لإنهاك شاشة القفل والتسبب لها بالتوقف عن العمل، مما يؤدي إلى الدخول إلى الشاشة الرئيسية ووصول كامل إلى الجهاز، سواءً كان مشفرًا أم لا.
وقال جون جوردن من جامعة تكساس “عن طريق التلاعب بسلسلة كبيرة بما فيه الكفاية في حقل كلمة المرور عندما يكون تطبيق الكاميرا نشطًا، فإن مهاجمًا سيكون قادرًا على زعزعة استقرار شاشة القفل، مما يتسبب في توقفها والانتقال إلى الشاشة الرئيسية”.
ومن جانبها، أطلقت شركة جوجل إصلاحًا للثغرة الأمنية اليوم الأربعاء لسلسلة أجهزة نيكسوس التابعة لها، واصفةً بالثغرة بأنها “معتدلة” الشدة، مؤكدة أنه لم يجري استغلالها من قبل المهاجمين حسب علمها.
واستعرض الباحثون كيف تمكنوا من استغلال الثغرة على هاتف “نيكسوس 4″، وكيف تطلبت من المهاجم استخدام وظيفة مكالمات الطوارئ لنسخ المئات من الرموز إلى الحافظة.
وعن طريق استخدام الكاميرا، طلب الجهاز إدخال كلمة المرور، وعند لصق كلمة المرور الطويلة في الحقل المخصص لها انهارت شاشة القفل وفُتح الجهاز.
يُشار إلى أن هذه الثغرة تؤثر على نحو 20% من المليار هاتف أندرويد المنتشرة حول العالم، وهي نسبة الأجهزة التي تعمل بالإصدار “لوليبوب” الذي يُعد أحدث إصدار متوفر من نظام التشغيل مفتوح المصدر، بما في ذلك هواتف سامسونج، وإل جي، وسوني.
ويجب على مستخدمي الأجهزة المعرضة لخطر استغلال الثغرة تثبيت تحديث النظام لديهم، الذي قد تطلقه الشركة المصنعة للجهاز أو شركة الاتصالات.
يُشار إلى أن هذه الثغرة تتطلب وصولًا حقيقًا للمهاجم إلى الجهاز، إذ إنه من غير الممكن استغلالها عن بُعد. ويمكن للمستخدمين الذين يخشون استغلالها تغيير كلمة المرور إلى PIN أو نمط.

مستخدمو أجهزة آبل يواجهون مشكلات في الترقية إلى نظام “آي أو إس 9”

0 التعليقات

واجه عملاء شركة آبل مشكلات أثناء الترقية إلى الإصدار التاسع الجديد من نظام “آي أو إس” المشغل لأجهزتها الذكية، الذي أطلقته أمس الأربعاء، وفقًا لموقع 9to5Mac المتخصص بأخبار الشركة الأميركية.
ونشر الموقع صورًا تُظهر رسالة خطأ عرضت للمستخدمين عند محاولة تنزيل الإصدار الأحدث من نظام تشغيل هواتف آيفون الذكية، وحاسبات آيباد اللوحية، وأجهزة آيبود تتش.
ويمكن للمستخدمين تنزيل التحديث عبر الهواء عن طريق الدخول إلى إعدادات الجهاز، ثم قسم تحديث البرامج، وسيقوم الجهاز من التحقق من وجود تحديثات جديدة، ويحتاج المستخدم فقط لتنزيل التحديث للضغط على زر التثبيت، والموافقة على الشروط والأحكام، واتباع الخطوات، كما يمكن تحديث الجهاز عبر توصيله بالحاسب الشخصي وتنزيل النظام الأخير عبر برنامج آيتونز.
يُذكر أن نظام “آي أو إس 9” الجديد متاح لهواتف آيفون ابتداءً من “آيفون 4إس”، ولحاسبات آيباد ابتداءً من “آيباد 2″، ولجهازي آيبود تتش 5، وآيبود تتش الجديد. في حين سيأتي النظام مثبتًا مُسبقًا مع هاتفي آيفون 6إس وآيفون 6إس بلس الجديدين، والحاسبين اللوحيين، آيباد برو، وآيباد ميني 4.
ويقدم التحديث الجديد العديد من المزايا، مثل إمكانية تقسيم الشاشة في آيباد آير 2 وآيباد برو، وإمكانية إظهار شاشة صغيرة داخل الشاشة، وذلك لمشاهدة مقطع فيديو دون الحاجة لإغلاق باقي التطبيقات، وستعمل هذه الميزة في بعض أجهزة آيباد، مع إعادة تصميم واجهة تطبيق الملاحظات، وإضافة تطبيق News الجديد كليًا لمتابعة الأخبار، وتحسين أداء النظام، وإصلاح بعض الأخطاء، وتحسين عمر البطارية.
يُذكر أن آبل قامت بتأجيل إطلاق نظام ساعتها الذكية الجديد watchOS 2 في اللحظات الأخيرة، وذلك لاكتشاف خلل برمجي في النظام.

آبل تطلق تطبيقا جديدا لمساعدة مستخدمي نظام أندرويد على الانتقال إلى آي أو إس

0 التعليقات

أطلقت شركة آبل أمس الأربعاء تطبيقًا جديدًا لنظام التشغيل أندرويد يهدف لمساعدة المستخدمين على الانتقال من النظام التابع لمنافستها جوجل إلى نظام “آي أو إس” المشغل لأجهزتها الذكية.
ويتوفر التطبيق، الذي يحمل اسم “انتقل إلى آي أو إس” Move to iOS، للتنزيل مجانًا من متجر جوجل بلاي.
وكما يشير اسم التطبيقات، فهو يدعو مستخدمي نظام أندرويد للانتقال إلى نظام آي أو إس، ويأتي لمساعدتهم على نقل كافة المحتوى الخاص بهم من النظام الأول إلى الآخر.
ويوفر تطبيق Move to iOS للمستخدمين نقل جهات الاتصال، والصور، والفيديو، والإشارات المرجعية لمتصفحات الويب، ومواعيد التقويم، فضلًا عن حسابات البريد الإلكتروني، والرسائل.
وقالت شركة آبل عن التطبيق في صفحة وصفه على متجر جوجل بلاي “كل شيء يخص آي أو إس صُمم ليكون سهلًا. بما في ذلك الانتقال إليه”.
وأضافت آبل “بخطوات قليلة، يمكنك نقل المحتوى الخاص بك تلقائيًا وعلى نحو آمن من جهاز أندرويد خاصتك مع تطبيق Move to iOS”.
وأوضحت الشركة أنه عندما يختار المستخدم نقل بياناته، فإن هاتف آيفون أو حاسب آيباد اللوحي الجديد الخاصة به سيُنشأ شبكة “واي فاي” خاصة وتعثر على أجهزة أندرويد المجاورة لتشغيل تطبيق Move to iOS. وبعد إدخال رمز الأمان، سيبدأ نقل المحتوى ووضعه في مكانه المناسب.
وقالت آبل إن تطبيق Move to iOS يدعم العمل على كافة الهواتف الذكية والحاسبات اللوحية العاملة بالإصدار 4.0 وما فوق من نظام التشغيل أندرويد.
يُشار إلى أن شركة جوجل سبقت نظيرتها آبل في دعوة مستخدمي الأخيرة إلى الانتقال إلى نظام التشغيل أندرويد، وأطلقت لهذا الغرض صفحة على موقع نظام أندرويد يرشد مستخدمي نظام آي أو إس إلى كيفية الانتقال ونقل المحتوى إلى أندرويد.
ويمكن لمستخدمي نظام التشغيل أندرويد تنزيل تطبيق Move to iOS الجديد الذي يأتي بحجم 2.6 ميجابايت فقط من متجر جوجل بلاي.

طابعة لا تحتاج لحبر لمدة سنتين

0 التعليقات

يعد نفاد الحبر واحدا من أكثر الأمور المحبطة والكريهة حول الطباعة
بسبب تكلفة خزانات أو خراطيش الحبر، وحتى أن الشركات المصنعة للطابعات
تجنى أرباحها ليس من خلال بيعها الطابعة بحد ذاتها بل من خلال بيع خزانات الحبر.

لهذا جاءت شركة إبسون بتصميم نظام طابعة نافثة للحبر تدعى إيكوتانك
للتخفيف من حدة هذه المشكلة
فالتصميم الجديد يجعل من هذه الطابعة قادرة على الصمود
لمدة سنتين قبل أن تحتاج إلى إعادة تعبئتها

وتتميز الطابعة بإنتاج مطبوعات ذات جودة عالية وبتخفيض للكلفة
بنحو 70 في المئة من إجمالي تكاليف الطباعة الليزرية الملونة
حيث تكلف الخرطوشة الواحدة نحو 13 دولارا
بعمر يبلغ تقريبا سنتين تمكنك من طباعة نحو 20 ألف صورة ملونة

ومن المتوقع أن تكون الطابعة في معارض البيع في أسواق التجزئة
في سبتمبر القادم
&

حرق نظام لينكس أو ويندوز على الفلاشة USB باستعمال برنامج rufus

0 التعليقات

مرحبا
اقدم لكم في هذا الموضوع اسهل الطرق وانجحها لكيفية حرق نظام لينكس أو ويندوز على الفلاشة usb
بدون مشاكل، هذه البرنامج اسمه rufus هو برنامج جميل جدا عن تجربة شخصية
لتحميل البرنامج:
هذا البرنامج محمول لا يحتاج التنصيب كما يأتي بعدة لغات منها العربية

الآن نـأتي الى الشرح

أولا: الشرح بالفيديو مرفوع على اليوتيوب


ثانيا: الشرح بالصور




الرهيب في إصداره النهائي ESET NOD32 Antivirus & ESET Smart Security 8.0.319.0

0 التعليقات

ESET NOD32 Antivirus& ESET Smart Security
v 8.0.319.0
71/89.30 MB
  
افضل برامج الحماية على الاطلاق
برنامج يحمي جهازك من أقوى واشرس الفيروسات وملفات التجسس
البرنامج يوفر لك الحماية المطلقة لجهازك مع اقل استهلاك ممكن لموارد الجهاز
وبالتالي فقد حقق المعادلة الصعبة..

 
EAV Username: EAV-0125516124
Password: evhk3f5x5n
Expiry Date: 20.11.2015
 8.0.319.0
ESET NOD32 Antivirus
 
 


 
 8.0.319.0
 ESET Smart Security
 

 
 

 
 
نسخة 9.0.117.0  Beta
 ESET NOD32 Antivirus
 


 
 ESET Smart Security
 
 
 
 
 

نسيت أين وضعت هاتفك ؟ الآن مع برنامج Whistle Phone Locator يمكنك أن تجده قم بالتّصفير لجهازك

0 التعليقات

كثيرة هي المرّات التي نسينا بها مكان وضع هاتفنا داخل المنزل، هل هو على المكتب أسفل الأوراق، أم خلف التلفاز، أم داخل الدرج؟
وأجهدنا أنفسنا بالبحث عنه، أو بالاستعانة بهاتف آخر للإتصال به لمعرفة مكانه، ولكن هل جربت أن تصفّر لجهازك ليسمعك ويرد عليك بصفّرة أخرى ليدلك على مكان تواجه من حولك!


وهنا يأتي Whistle Phone Locator، هذا التطبيق البسيط والمتواضع بالرسوميات والإمكانيات، إلا أنه يفي بالغرض ويساعدك بشكل جيد في حال فقدت جهازك من أمام ناظرك وأردت معرفة مكانه.
كل ما عليك وببساطة، إرسالة صفرة (شبيه بالصّفرة في الفيديو أسفل المقال) ليتحسسها هاتفك ويقوم بإرسالة صفرة أخرى ليدلك على مكانه، وذلك بأبسط وأسهل الطرق وأخفها تعقيداً.

التطبيق ببساطة خياراته، يتيح لك خيار يتعلق بمستوى الصوت في الهاتف، ففي حال كان مستوى الصوت ضعيف، أو كان الجهاز بوضعية الصامت (وذلك ما يزيد الأمر تعقيداً بالعادة)، فبهذا الخيار تسمح للتطبيق بتشغيل الصوت وعلى أعلى مستوى له عند إرسال الصفرة الخاصة بالتطبيق، بحيث لن تقلق إن كان الصوت ضغيف أم الجهاز بالوضع الصامت، فهو سيرد عليك رغم ذلك.
وكذلك يحتوي على صوتين مختلفين للتنبيه في حال أردت تغيير الصوت (على أمل أن يحتوي على خيار إدراج صوت من خارج البرنامج في المستقبل).

طريقة تشغيل البرنامج بسيطة، وهي عن طريق الويدجيت الخاص بالتطبيق حصراً، قم بإضافة الويدجيت على شاشة هاتفك، ومن ثم قم بالضغط عليها (press to turn on)، وسيتحول الويدجيت إلى شكل آخر، وبعد ذلك، قم بالتّصفير للجهاز، وستسمع رده فوراً.
والممتع حقاً هو حساسية الجهاز للصفارة، قم باختبار الحساسية بنفسك واذهب إلى الغرفة الثانية وجرب هل سيسمعك أم لا!


 


 صور البرنامج :

 

 

التطبيق متوفر في متجرGoogle Play
 
يمكنك التحميل من الرابط أسفله :
 
http://www.sendspace.com/file/ch9bvh

اسطوانة مجلة فارس للبرامج 2015

0 التعليقات
يحتوى هذا الإصدار من المجلة على 100 برنامج مع التفعيل وبتحديثات حتى شهر سبتمبر 2015
جميع البرامج مجربة وتعمل على كل إصدارات الويندوز وللنواتين 32 و 64 بت
اسطوانة مجلة فارس للبرامج 2015 | الإصدار الرابع
أسماء البرامج الموجودة بالاسطوانة :
برامج الحماية
Avast! Premier 2015
Kaspersky IS 2016
Hitman Pro 3.7.9
USB Flash Security 4.1
Adwcleaner 5.005
Hotspot Shield VPN 4.2
Steganos Privacy Suit 17
SUPERAntiSpyware 6
Secure Password Generator 3
USB Protection Tool
—————————
برامج ماليميديا
RealPlayer 18
K-Lite Codec11.4 Full
K-Lite Codec11.4 Mega
K-Lite Codec11.4 Standard
Aiseesoft Multimedia Toolkit 7.2
A S Audio Recorder 4
Aimp 3.60.1500
FormatFactory 3.7
PotPlayer 1.6.5
4V Blu-ray Player 6.1.8
—————————
برامج الإنترنت
FireFox 40 4X1
Google Chrome 44
EagleGet 2.0.4.3
uTorrent Pro 3.4.3
IDM 6.23 Build 21
Skype 7.9.32
Auto Hide IP 5.5.2.2
Opera 31
Maxthon 4.4.7
Adobe Flash Player 19
—————————
برامج الفيديو
Any Video Converter  5.8.3
AS YouTube Downloader 4.1
AS Screen Recorder 2.8
Camtasia Studio 8.6
IceCream Screen Recorder 2.2
Video2Webcam 3.5.7.6
VSO ConvertXtoHD 1.3
Bigasoft video downloader 3.9
VDownloader Plus 4.1
DVDCloner 2015.12.5
—————————
برامج الصور
Abelssoft Screenphoto 2016
Better JPEG 3
Bulk Image Downloader 4.9
dslrBooth Photo Booth 4.8
ES BusinessCard Designer 5
COREL PAINTER  2016
FotoSketcher 3.20
Mosaizer Pro+ 12.2
Snagit v12.4.1
AlbumMe 3.6.8.0
—————————
برامج الأوفيس
PDF Converter Elite 4
Master PDF Editor 3.3
PDF To Image Converter 10.9
Office Tab Enterprise 10.5
priPrinter 6.3
VueScan Pro 9.5
4V PDF Converter 3.1
EfficientPIM Pro 5
BullZip PDF Printer 10.2
Ashampoo Office 2016
—————————
برامج الصيانة
CCleaner 5.09
East-Tec Eraser 2015
R Wipe Clean.11.1
Wise Registry Cleaner 8.67
Restore Point Creator 3.2
Driver Reviver 5.1
WashAndGo 2015 19.4
DLLFixer 3065
DriverPack Online 16.2
Windows Repair 3.4.3
—————————
برامج النسخ
DAEMON Tools Ultra 4
Rufus 2.3.7
WinToFlash 1.2
Win To Usb 2.2
CoverStudio 2.2
Do Your Data Recovery 3
iCare Data Recovery 7
Auslogics File Recovery 6
Undelete 4.9
CDBurnerXP 4.5.5.5
—————————
برامج موبايلات
Anvsoft SynciOS  4.3
Apowersoft Phone Manager 2.5
BlueStacks 0.10.0.4321
Coolmuster Android Assistant 1.9
GalaxySync 1.111
Samsung Smart Switch 4
Wshare Dr.Fone for iOS 6
WS Dr Fone for Android 5.4
MobileGo 7.7
MobiKin Assistant for Android 1.6
—————————
أدوات مهمة
Re-Loader Activator 1.4
Perfect Uninstaller 6.3.4
WinRAR 5.30 Beta 3
Win 10 KMS Activator 2015
KMSAuto Net 2015 v1.3.8
Win10 – Media Creation Tool
Sicyon Calculator 5.2
Ultimate Settings Panel 3.1
Auslogics Browser Care 3
NirLauncher Package 1.19
————
صور الاسطوانة :
اسطوانة مجلة فارس للبرامج 2015 الإصدار الرابع (1)
اسطوانة مجلة فارس للبرامج 2015 | الإصدار الرابع
اسطوانة مجلة فارس للبرامج 2015 الإصدار الرابع (2)
اسطوانة مجلة فارس للبرامج 2015 | الإصدار الرابع
اسطوانة مجلة فارس للبرامج 2015 الإصدار الرابع (3)
اسطوانة مجلة فارس للبرامج 2015 | الإصدار الرابع
اسطوانة مجلة فارس للبرامج 2015 الإصدار الرابع (4)
اسطوانة مجلة فارس للبرامج 2015 | الإصدار الرابع
اسطوانة مجلة فارس للبرامج 2015 الإصدار الرابع (5)
اسطوانة مجلة فارس للبرامج 2015 | الإصدار الرابع
اسطوانة مجلة فارس للبرامج 2015 الإصدار الرابع (6)
اسطوانة مجلة فارس للبرامج 2015 | الإصدار الرابع
اسطوانة مجلة فارس للبرامج 2015 الإصدار الرابع (7)
اسطوانة مجلة فارس للبرامج 2015 | الإصدار الرابع
اسطوانة مجلة فارس للبرامج 2015 الإصدار الرابع (8)
اسطوانة مجلة فارس للبرامج 2015 | الإصدار الرابع
اسطوانة مجلة فارس للبرامج 2015 الإصدار الرابع (9)
اسطوانة مجلة فارس للبرامج 2015 | الإصدار الرابع
اسطوانة مجلة فارس للبرامج 2015 الإصدار الرابع (10)
اسطوانة مجلة فارس للبرامج 2015 | الإصدار الرابع
اسطوانة مجلة فارس للبرامج 2015 الإصدار الرابع (11)
اسطوانة مجلة فارس للبرامج 2015 | الإصدار الرابع
اسطوانة مجلة فارس للبرامج 2015 الإصدار الرابع (12)
اسطوانة مجلة فارس للبرامج 2015 | الإصدار الرابع
** تحميل الاسطوانة **
الاسطوانة بصيغة أيزو Iso
يلزمك برنامج تشغيل ونسخ الاسطوانات الوهمية حمل من الرابط التالى :
مساحة الاسطوانة 4,5 جيجا
للتحميل بروابط 1 جيجا على 5 روابط
للتحميل من uptobox
أو للتحميل من 4downfiles
أو للتحميل بروابط إضافىة على أكثر من سيرفر

آخر التدوينات

جميع الحقوق محفوظة فضاء الكمبيوتر ©2014-2015 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy | أنضم إلى فريق التدوين