آخر الأخبار
الطريقة الرسمية لتشغيل تطبيق واتساب على أجهزة الكمبيوتر حصريآتنا تستمر || برنامج حماية الهاتف برقم سري يتغير كل دقيقة || MaX security” حصريا طريقة حذف Password في Windows 10 / 8.1 / 8 / 7 / XP نهائيا في حالة نسيانه‎  تطبيق خطير لمنع المتطفلين من لمس هاتفك قفل/فك قفل حواسب ماك باستخدام أجهزة آيفون حسب مكان المُستخدم 
نسخة Team161 من Windows 8.1 Pro FR X86 المعدلة ببرنامج حماية عملاق

سامسونج تُعلن عن أوّل حاسب بشاشة مُنحنية من نوع “الكل في واحد”

0 التعليقات
أعلنت سامسونج اليوم عن حاسبها الجديد من نوع “الكُل في واحد” Ativ One 7 Curved، والذي يُعتبر أوّل حاسب من نوعه يأتي بشاشة مُنحنية.
الحاسب الذي يعمل بنظام ويندوز يحمل شاشة بقياس 27 بوصة بدقة 1080×1920 بيكسل مُحاطة بإطار من المعدن وتستند على قاعدة مُنحنية فضّية اللون وتحمل مُكبّري صوت بقوّة 10 واط.
ومن الدّاخل، يحمل الجهاز مُعالج Intel Core i5 مع 8 جيجابايت من الذاكرة العشوائية وقرص صلب بسعة 1 تيرابايت بسرعة 5400 دورة في الثانية، ويأتي الجهاز مع أربعة منافذ “يو إس بي” اثنان منها من نوع USB 3 بالإضافة إلى قارىء لبطاقات الذاكرة من نوع SD.
برمجيًا، يعمل الجهاز بنظام ويندوز 8.1 ويدعم نظام SideSync 3.0 الذي يُتيح لأصحاب هواتف سامسونج استقبال الرسائل والمكالمات الهاتفية على جهاز الكمبيوتر مُباشرةً، كما يُتيح التحكم بالهاتف من خلال الكمبيوتر بشكل كامل.
ستبدأ سامسونج بطرح الجهاز في الأسواق خلال الربع الأول من 2015

مايكروسوفت تطور متصفح جديد لإطلاقه مع ويندوز 10

0 التعليقات
تعتزم شركة مايكروسوفت إطلاق متصفح جديد للإنترنت عند توفير النسخة الرسمية من “ويندوز 10″ للمستخدمين العام المقبل، بدلاً من متصفح “إنترنت إكسبلورر”.
وقالت مصادر مطلعة على خطط التطوير بمايكروسوفت أن الشركة تعمل حالياً على تطوير المتصفح تحت الاسم الرمزي “سبارتان” Spartan، بدلاً من الإصدار 12 من متصفح “إنترنت إكسبلورر”.
وأشارت المصادر إلى المتصفح “سبارتان” سيكون شبيهاً إلى حد كبير بمتصفحي كروم وفايرفوكس، حيث سيكون خفيفاً في الاستخدام بشكل ملحوظ مقارنة بإصدارات “إنترنت إكسبلورر” السابقة، ويضم مميزات جديدة منها ميزة دعم “الإضافات”.
وينتظر أن تتخلى مايكروسوفت عن محرك التصميم “ويب كيت” WebKit، المستخدم في متصفحات متعددة مثل متصفح كروم من جوجل ومتصفح سفاري من آبل، في تطويرها للمصتفح الجديد.
وأوضحت المصادر أن المتصفح الجديد سيعتمد على محرك التصميم “ترايدنت” Trident كبديل لمحرك “ويب كيت”، وذلك بجانب محرك الجافا سكريبت المسمى Chakra، والذي بدأت مايكروسوفت في استخدامه منذ الإصدار التاسع من متصفح “إنترنت إكسبلورر”.
وأضافت المصادر، حسب تصريحات لموقع ZDNet، أن مايكروسوفت تدرس إطلاق “ويندوز 10″، خاصة نسخة الحواسب المكتبية من نظام التشغيل، بمتصفحين مثبتين مسبقاً، وهما متصفح “سبارتان” الجديد إلى جانب نسخة من الإصدار “إنترنت إكسبلورر 11″.
وألمحت أن المتصفح الجديد قد يُطلق منه نسخ أخرى مخصصة للأجهزة النقالة الذكية، مثل الحواسب اللوحية والهواتف الذكية، وأن تستخدمه مايكروسوفت فيما بعد لغزو أنظمة التشغيل المنافسة مثل أندرويد وiOS.
يذكر أن مايكروسوفت تستعد للكشف عن المزيد من مميزات نظام تشغيلها الجديد “ويندوز 10″ في  يناير المقبل، وهو حدث قد يشهد إزاحة الستار عن تفاصيل المتصفح الجديد.

برنامج لإخفاء النوافذ بشكل آلي في نظام ماك

0 التعليقات
تختلف طريقة التعامل مع النوافذ في نظام ماك عن الطريقة المُستخدمة في بقية الأنظمة، حيث يُمكن أن تظهر النوافذ خلف بعضها البعض في حال فتح أكثر من برنامج أو نافذة في نفس الوقت، ممايؤدي إلى تشتيت الانتباه وضياع إمكانية التركيز على نافذة واحدة.
ولجعل هذه العملية أسهل يُمكن للمستخدمين تجربة برنامج Hocus Focus المجاني والذي يقوم بإخفاء النوافذ بشكل آلي في حال عدم استخدامها لوقت مُعين يحدده المُستخدم.
بعد تثبيت البرنامج تتم إضافة آيقونته في الشريط الموجود في الأعلى. وبالضغط عليها يُمكن اختيار البرنامج والمدة الزمنيّة التي بعدها يتم إخفاء نافذته في حالة عدم استخدامه.

سامسونج تُعلن عن أنحف حاسب من إنتاجها: ATIV Book 9

0 التعليقات
كشفت شركة سامسونج النقاب عن الحاسب المحمول الجديد ATIV Book 9 Ultrabook، والذي يُعتبر أنحف وأخف حاسب من إنتاجها بسماكة تبلغ حوالي 1.14 سنتيميتر ووزن يبلغ حوالي 948 جرام.
يعمل الجهاز بمُعالج إنتل الجديد Core M المُصمم خصيصًا للاستخدام في الأجهزة النحيفة، ويحمل شاشة بقياس 12.2 إنش ودقّة عالية تبلغ 1440×2560 بيكسل تتمتّع بإضاءة عالية تبلغ 350 nits مع وجود وضعية “الاستخدام الخارجي” التي تزيد من شدّة سطوع الشاشة إلى 700 nits للاستخدام المُريح تحت ضوء الشمس.
وقالت سامسونج بأن بطّارية الجهاز يُمكن أن تعمل لمدة عشرة ساعات ونصف بشكل متواصل، كما يدعم الجهاز وضعية Ultra Power Saving Mode لتوفير الطاقة والمُشابهة للوضعية المماثلة المتوفرة في هواتف سامسونج الذكية والتي تتيح استخدام الحاسب لمدّة ساعة إضافية عبر الإغلاق التلقائي لجميع الخدمات غير الأساسية في نظام التشغيل.
ستطرح سامسونج حاسب ATIV Book 9 خلال الربع الأول من 2015 وسيتوفّر بسعر 1200 دولار لنسخة 4 جيجابايت من الذاكرة العشوائية و 128 جيجابايت من مساحة التخزين من نوع SSD، أو بسعر 1400 دولار مع 8 جيجابايت من الذاكرة العشوائية وقرص تخزيني بسعة 256 جيجابايت.

إطلاق ميزة لتشغيل توزيعات “لينكس” في نافذة منبثقة بنظام كروم

0 التعليقات
أعلنت جوجل عن ميزة جديدة في نظام تشغيل كروم، Chrome OS، تُمكن مستخدميه من تشغيل نظام لينكس، Linux، كنظام إضافي أثناء العمل على حواسيب كروم بوك المحمولة، وذلك دون الحاجة للتبديل بين النظامين.
وقال فرنسوا بيوفورت، المسؤول في جوجل عن نشر أحدث مميزات نظام تشغيل الحواسب خاصتها، أن الميزة تستخدم إضافة Crouton البرمجية لتشغيل نظام لينكس في نافذة منبثقة أثناء العمل على نظام كروم.
وأضاف بيوفورت أن الميزة الجديدة تدعم لتوزيعات المختلفة لنظام لينكس، مثل توزيعة أوبونتو، وتحتاج إلى تفعيل وضع المطور Developer Mode بحواسب كروم للعمل.
وأشار بيوفورت، عبر حسابه على شبكة جوجل بلس الاجتماعية FrancoisBeaufort+، إلى مجموعة من المتطلبات الإضافية والأوامر البرمجية التي يحتاج المستخدم للإلتزام بها لتفعيل الميزة، ومنها تشغيل بيئة عمل Crouton على حاسبه.
ومن المتطلبات الأخرى التي يحتاجها المستخدم لاستخدام ميزة لينكس في نافذة منبثقة، تنزيل وتثبيت إضافة Crouton Integration الخاصة بنظام كروم، ومن ثم تنشيط الميزة عبر أمر “شل” Shell عقب فتح نافذة الأوامر عبر الضغط على زري Ctrl وAlt مع الزر الخاص بحرف T.
يذكر أن دعم نظام كروم لتشغيل توزيعات لينكس ليس جديدا، حيث كان النظام يدعم تشغيلها كنظام بديل مما يجبر المستخدم على اختيار أحد النظامين للعمل عليه ليفقد مزايا النظام الأخر، وهو الأمر الذي تعالجه الميزة الجديدة.

مشغل الفيديو VLC عائد إلى متجر آب ستور مطلع الأسبوع المقبل

0 التعليقات
أشارت شركة “فيديو لان” Video LAN المطورة لمشغل الفيديو الشهير “في إل سي” VLC إلى أن تطبيقها لنظام التشغيل آي أو إس، الذي أزيل من متجر تطبيقات النظام في شهر أيلول/سبتمبر الماضي، سيعود مطلع الأسبوع الماضي.
وقال فيليكس بول راينر، المطور الرئيسي لتطبيق VLC لنظامي آي أو إس وماك أو إس إكس، الأسبوع الماضي عبر المنتدى الرسمي الخاص بتطبيقه، إن VLC لنظام آي أو إس عائد إلى متجر آب ستور.
ورجح المطور أن يصبح التطبيق متاحا بُعيد رأس السنة القادمة، وذلك بسبب إغلاق “آيتونز كونكت” iTunes Connect التابع لشركة آبل بمناسبة عطلته السنوية.
و “آيتونز كونكت” وسيلة لأعضاء برنامج التطوير لنظامي آي أو إس وماك أو إس إكس لتحميل تطبيقاتهم، وتعديل أوصافها، وعرض الأمواك المكتسبة.
وكان لتطبيق VLC على نظام آي أو إس شيء من الماضي المضطرب، حيث جرى سحبه من متجر آب ستور ليعاود الظهور عدة مرات. وفي وقت سابق من هذا العام، أصبح مشغل الفيديو يدعم تنزيل مقاطع الفيديو من خدمتي “جوجل درايف” و “دروب بوكس” السحابيتين، إلى جانب واجهة مستخدم جديدة التصميم.
وكانت شركة “فيديو لان” أطلقت في وقت سابق هذا الشهر تحديثا جديدا لتطبيق VLC لنظام أندرويد، وهو التحديث الذي أخرج التطبيق من المرحلة التجريبية التي استمرت سنتين.

شيومي تعتزم إطلاق هاتف ذكي بشاشة منحنية على كلا جانبيه

0 التعليقات
تعتزم شركة شيومي Xiaomi الصينية الكشف عن هاتف ذكي يضم شاشة منحنية على كلا جانبيه، وذلك تحت اسم “آرش” Arch.
وسُربت صورة للبوستر الدعائي للهاتف “شيومي آرش”، وتصف فيه الشركة جهازها بأنه أول هاتف ذكي مزود بشاشة منحنية على كلا جانبيه، وهو البوستر الذي نشره موقع gizmochina الصيني.
ويعد هاتف “جالاكسي نوت إيدج” اللوحي، الذي تنتجه سامسونج، الهاتف الذكي الوحيد المزود بشاشة منحنيه في الوقت الحالي، إلا أن الشاشة منحنيه على جانب واحد فقط من الجهاز.
وأشار الموقع الصيني إلى أن الجزئين المنحنيين في شاشة الهاتف “شيومي آرش” سيعرضا للمستخدم بشكل أساسي أخر التنبيهات الواردة إلى جهازه مثل تنبيهات بالمكالمات والرسائل الجديدة.
ومن جانبها لم تؤكد أو تنفي شركة شيومي المعلومات التي تواترت بشأن الهاتف الجديد، وهو الهاتف المنتظر إطلاقه في الأسواق خلال عام 2015 إذا ما تأكد عمل الشركة الصينية عليه.
يذكر أن شيومي بدأت تحتل مراتب متقدمة في قائمة أكبر مصنعي الهواتف الذكية حول العالم بالفترة الماضية، وذلك بفضل سياستها بتقديم هواتف عالية المواصفات بأسعار منخفضة.
وتجدر الإشارة إلى أن تقرير سابق كان قد أكد عزم سامسونج الكشف عن هاتف بشاشة منحنية على كلا جانبيه كذلك في 2015، حيث يُنتظر أن تكون تلك الميزة التي تميز الطراز القادم من هواتف “جالاكسي إس” المزمع تسميته “جالاكسي إس 6″.

تسريب معلومات لآلاف الحسابات بمواقع وخدمات إلكترونية شهيرة

0 التعليقات
قامت مجموعة من قراصنة الإنترنت، تنسب نفسها إلى مجموعة “أنونيموس”، بتسريب ملف يضم الآلاف من المعلومات الحساسة لحسابات بمواقع وخدمات إلكترونية شهيرة.
وأكد القراصنة، عبر تغريدة لهم على شبكة تويتر الاجتماعية، أن الملف يضم معلومات حساسة مثل كلمات السر وأسماء المستخدمين لنحو 13 ألف حساب.
وتعود المعلومات المُسربة لحسابات في موقعي التجارة الإلكترونية أمازون وول مارت، وموقع شركة ديل، وموقعي الألعاب يوبي سوفت وEA، وخدمات مشاهدة الفيديو مثل hulu plus وUFC TV.
وضم الملف كذلك معلومات لحسابات مستخدمين بشبكتي الألعاب “بلاي ستيشن نيتورك” PSN و”إكس بوكس لايف” Xbox Live، وهما الشبكتان اللتان تعرضتا قبل أيام، وتحديدا في يوم عيد الميلاد، لهجوم إلكتروني تسبب في توقفهما لعدة ساعات.
وقالت مجموعة القراصنة أن عملية التسريب تلك تأتي على سبيل “المرح” ضمن احتفالاتهم بعيد الميلاد، وهي المجموعة التي قامت أيضاً بتسريب نسخة من فيلم “ذا إنترفيو”.
ونشر القراصنة، في تغريدة أخرى، نسخة كاملة بحجم 2.05 جيجابايت من الفيلم الكوميدي المثير للجدل الذي تدور أحداثه حول محاولة اغتيال للرئيس الكوري الشمالي كيم جونغ أون.
يذكر أن سوني كانت قد بدأت في عرض الفيلم الكوميدي “ذا إنترفيو” على عدة منصات إلكترونية بشكل مدفوع، بعد رفض دور العرض الكبرى في أمريكا لعرضه، حيث يتوافر على منصة مثل يوتيوب بسعر 5.99 دولارا عند استئجاره و14.99 دولارا عند شراؤه.

طريقة سهلة لمعرفة Windows 7 لديك أصلي ام لا

0 التعليقات
اليوم بحول لله ساريكم طريقة معرفت ويندوز7 لديك اصلي ام لا
نبدأ على بركة لله
نضغط على علامة الوندوز و R
ونكتب
Winver

ونضغط OK

كما نرى الرقم الموجود هو 7601
الوندوز عندي انا اصلي و اما إدا كانت أرقام أخرى مثل :
7200 - 7300 - 6300 - 7150
تدل على أن الويندوز ليس أصلي

باحث في معهد MIT يوحد لغات تطوير الويب في لغة واحدة

0 التعليقات

طور باحث من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا MIT لغة برمجية واحدة تضم جميع لغات تطوير الويب اللازمة لبناء المواقع، وتمتاز بأنها قادرة على تبسيط عملية تطوير المواقع، وتسريع أدائها، وتأمينها على نحو أفضل.
ولما كان بناء موقع الويب يتطلب، عادة، فهم مجموعة من التقنيات، من HTML إلى JavaScript، فإن اللغة الجديدة، التي تحمل اسم Ur/Web، توفر للمطورين وسيلة لبناء الصفحات كبرامج قائمة بذاتها. وهي تتضمن العديد من تقنيات الويب الأكثر استخداما على نطاق واسع، وتعمل على تحرير المطور من عبأ العمل مع كل لغة على حدة.
وقال مطور لغة Ur/Web، آدم تشليبالا، الأستاذ المساعد في قسم علوم الحاسوب بمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، والذي يعتزم عرض عمله الشهر المقبل خلال ندوة حول مبادئ لغات البرمجة لدى جميعة الحوسبة الآلية “أعتقد أن لدى هذه اللغة قابلية واسعة للتطبيق تسهم في الحد من تكاليف تطوير الويب في العديد من البيئات المختلفة”.
ويتطلب تطوير الموقع عادة فهم مجموعة مختلفة من اللغات، وكذلك كيفية تفاعلها، حيث تقدم “لغة توصيف النص التشعبي” HTML الشكل الأساسي لصفحة الويب، لكن هناك مجموعة كاملة من التقنيات المجاورة التي عادة ما تُوظَّف أيضا.
وتوفر لغة “أوراق الأنماط المتتالية” CSS وسيلة لتعديل مظهر صفحة الويب، وتقوم “لغة التوصيف الموسعة” XML بهيكلة البيانات لإضفاء المزيد من المعالجة والتصنيف. كما توفر لغة “جافا سكريبت” الأساس لكتابة منطق الأعمال لتفاعل المستخدم. وإذا تم تخزين البيانات في قاعدة بيانات، فإن المطور في حاجة إلى معرفة “لغة الاستعلام المهيكلة” SQL، كذلك.
وتعمل اللغة الجديدة Ur/Web على ضم كافة قدرات أدوات تطوير الويب هذه ضمن لغة واحدة، ويقول تشليبالا إن اللغة، ونظرا لقابليتها للترجمة، يمكن أن تكون إلى حد كبير أكثر كفاءة في العمل من التعليمات البرمجية التي تُكتب باستخدام لغات تطوير الويب الشائعة.
وبالإضافة إلى تخفيف العبء المعرفي عن المطورين، توفر Ur/Web بعض آليات الأمان التي يمكن أن تجعل المواقع على شبكة الإنترنت أكثر أمنا. حيث تحظر اللغة التفاعلات غير المقصودة بين عناصر الصفحة المختلفة.
لكن للغة Ur/Web جانب سلبي محتمل. فيجب على مطور الويب المتوسط، وفقا لتشليبالا، بذل المزيد من الجهد لتعلمها. فهي تنتمي إلى ما يعرف بلغات البرمجة الوظيفية، وهو أسلوب من البرمجة يعامل البرامج على أساس سلسلة من الوظائف، وهو الأمر الذي يمكن أن يكون حسابيا أكثر كفاءة لكن يصعب تعلمه على المبرمج المتمكن من استخدام اللغات الإجرائية أو اللغات غرضية التوجه.
ويعد تشليبالا واحدا من العديد من باحثي معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا الذين طوروا لغات تطوير البرمجيات في الآونة الأخيرة، حيث قام باحث آخر بتصميم لغة تحمل اسم Sketch قادرة تلقائيا على إكمال أقسام التعليمات البرمجية لبرنامج تتم كتابته. كما أطلق باحث آخر لغة باسم Stack تهدف إلى تحديد أجزاء من التعليمات البرمجية التي تقوم “المجمعات” Compilers بتجاهلها بشكل روتيني لكنها مع ذلك يمكن أن تكون مفيدة.

2015.. بداية لمستقبل كبير عماده الموبايل والفيديو

0 التعليقات
قبل انقضاء الأيام القليلة التي تفصلنا عن بداية العام الجديد 2015 أود منك عزيزي القارئ الاطلاع على هذا الرقم 2,147,483,647 هل هو مألوفا لديك؟!
إنه أعلى رقم كان من الممكن لعداد “يوتيوب” استيعابه، وذلك بسبب اعتمادها على أسلوب تخزين الأرقام وفقا لنمط 32 بت، والذي تجاوزته أغنية Gangam Style لفنان الهيب هوب الكوري، بارك جاري سانج، والمعروف بـ “ساي”.
لم يكن أشد المتفائلين بشأن مستقبل الفيديو في ظل النمو السريع لاستخدام الإنترنت يتوقع أن يولد استهلاك الفيديو الخاص بنهائيات كأس العالم 2014 وحدها ما يقدر تقريبًا بجميع حركة المرور على الإنترنت في أستراليا خلال العام 2013.
ومع بداية عام 2014 بدأ الفيديو بفرض هيمنته على حركة الانترنت وخصوصا على مواقع التواصل الاجتماعي حيث سارعت فيسبوك بإطلاق خدمة الإعلانات عبر الفيديو على شبكتها الاجتماعية في 14 مارس 2014 ثم أتبعتها في 2 يوليو بشراء منصّة LiveRail، وهي شركة متخصصة في إعلانات الفيديو، وفي 13 أغسطس 2014 أعلنت نظيرتها تويتر عن إطلاقها للمرحلة التجريبية من برنامج إعلاني جديد أطلقت عليه اسم “promoted video”.
هذا وقد استحوذت جوجل على تطبيق “دايركتر” Directr الذي تستخدمه المؤسسات التجارية الصغيرة لإنشاء مقاطع فيديو ترويجية، كما استحوذت “ياهو” على منصة إعلانات الفيديو BrightRoll مقابل 640 مليون دولار.
أخيرا، في وقت قريب من المستقبل سيكون كل شهر من الأشهر بمثابة كأس العالم، والكثير من أعداد المشاهدات ستقترب من رقم النجم الكوري، فهذه الفيديوهات، التي تنشر على مختلف الشبكات الاجتماعية والمواقع والموبايل، هي المستقبل، خاصة عقب تنفيذها بجودة عالية من حيث المحتوى والاحتراف بالإنتاج.

مُشاركة الصور على جميع الشبكات الإجتماعية في وقت واحد

0 التعليقات
تُوفر بعض الشبكات الإجتماعية مثل انستاغرام، إمكانية مُشاركة الصور على أكثر من شبكة مثل فيسبوك، توتير أو فليكر في نفس الوقت. لكن هذه الميزة غير موجودة مثلاً في فيسبوك أو تويتر، ويحتاج المُستخدم إلى إتمامها بشكل يدوي.
لذا يُمكن للمستخدمين تجربة موقع https://www.pixlater.com الذي يوفر أداة تسمح بمشاركة الصور على جميع الشبكات الإجتماعية وتوفير عناء نشرها بشكل يدوي، مع إمكانية جدولة النشر ليتم بشكل آلي في وقت لاحق.
بعد الدخول إلى الموقع يُمكن إنشاء حساب مجاني ورفع الصور إلى الموقع، بعدها يُمكن تحديد الصور التي يرغب المُستخدم بمشاركتها ويُحدد الشبكات والوقت ليتم النشر حسب تفضيل المُستخدم.

أخذ نسخة احتياطية من كلمات المرور المُخزنّة ومفاتيح تشغيل البرامج في ويندوز

0 التعليقات
عند الانتقال إلى حاسب جديد، أو إعادة تثبيت النظام يواجه المستخدم مشكلة كلمات المرور المحفوظة داخل المُتصفح أو مفاتيح Serial Keys البرامج التي يجب ادخالها لتعمل البرامج بشكل كامل كما هو الحال في أوفيس أو فوتوشوب على سبيل المثال.
وعلى الرغم من إمكانية تخزين هذه البيانات على الإنترنت في متصفحات مثل جوجل كروم أو فايرفوكس، إلا أن المُستخدمين بإمكانهم تجربة برنامج recALL المجاني والذي يقوم بأخذ نسخة احتياطية من كلمات المرور ومفاتيح تشغيل البرامج.
بعد تشغيل البرنامج تظهر قائمة بجميع كلمات المرور والمفاتيح الموجودة على الجهاز، حيث يُمكن اختيار الكل أو اختيار البعض ومن ثم الضغط على زر Next ليقوم بإنشاء نسخة احتياطية لإستعادتها بعد الانتقال إلى نظام أو حاسب جديد.

حواسب “كروم بوك” الأكثر مبيعًا على آمازون

0 التعليقات
كشفت شركة آمازون الأمريكية عن قائمتها لأكثر المُنتجات مبيعًا على موقعها خلال موسم العطلات الحالي، وقالت بأن الحواسب العاملة بنظام “كروم بوك” من جوجل تفوّقت على حواسب “ويندوز 8″ للعام الثاني على التوالي حيث احتلّت الترتيب الأوّل من حيث الأجهزة المُباعة.
وقالت آمازون أن الحاسب المحمول الأكثر مبيعًا كان Acer C720 Chromebook والذي يبلغ سعره 228 دولار، يليه Asus Chromebook طراز 13 بوصة ويُباع بسعر 220 دولار، ثم HP 11-2010nr بسعر 198 دولار.
وتعمل حواسب “كروم بوك” بنظام “كروم أو إس” من جوجل الذي يعتمد بشكل أساسي على مُتصفح “كروم” ويدعم تشغيل تطبيقات الويب وعددًا من تطبيقات أندرويد، وتتميز أجهزة “كروم بوك” بوزنها الخفيف وسعرها الرخيص الذي يتراوح بين 200 إلى 300 دولار.
وكانت مايكروسوفت قد غيّرت من استراتيجيتها هذا العام وطرحت حواسب محمولة رخيصة لمُنافسة أجهزة “كروم بوك”، حيث أطلقت بالتعاون مع “إتش بي” حاسب HP Stream الذي يعمل بنظام ويندوز 8 ويُباع بسعر 200 دولار ويأتي مُرفقًا بالعديد من البرامج المجّانية من أبرزها “مايكروسوفت أوفيس”، لكن تُشير الأرقام الجديدة وغيرها من الدراسات التي تم نشرها سابقًا بأن جوجل ما زالت متفوّقة في سوق الحواسب المحمولة الرخيصة.

كيف تعيد ويندوز 8.1 إلى إعدادات المصنع

0 التعليقات
النظام أصبح ثقيلاً وليس بنفس السلاسة التي اعتدتها! تطبيقات وبرامج كثيرة مثبتة على الجهاز بسبب تنزيلات غير محسوبة وإضافات غير مفيدة تأتي مع التحميلات التي تريدها! ماذا عن بعض الملفات التي اتلفتها بالنظام ولم يعد كما كان؟ أسباب متعددة تجبر المستخدم على إعادة تنزيل النظام من البداية لكي يصحح تلك الأخطاء، ولكن هل تنزيل النظام من البداية هو الحل الوحيد؟
لم يكن يتوافر قبل ويندوز 8 خيار العودة إلى إعدادات المصنع للنظام حتى تتحاشى الاضطرار لتنصيب نسخة ويندوز من البداية، ولكن بداية من ويندوز 8 ألحقت مايكروسوفت هذا الخيار بالنظام حتى لا تضطر إلى المعاناة في تنزيل ويندوز جديد خاصة إن كنت لا تستطيع الوصول إلى مصدر نسخة النظام (القرص المرن أو ذاكرة الفلاش أو حتى ملف الـ ISO).
ولكي تصل إلى استعادة ضبط المصنع لويندوز 8.1 يرجى اتباع الخطوات الآتية
  • اذهب إلى الإعدادات.
  • اختر تغيير اعدادات الحاسب Change PC settings.
  • اضغط على Update and recovery.
  • اختر Recovery.
  • عند قسم Remove everything and reinstall Windows اضغط على Get Started.
إن كان النظام لديك صالح لعمل إعادة ضبط المصنع سيتم هذا بدون مشاكل وكأنك قمت بتنصيب نسخة ويندوز من أول وجديد.

كيف تظهر أكثر من نظام تشغيل في شاشة الإقلاع

0 التعليقات
نحتاج أحياناً إلى تنزيل أكثر من نظام تشغيل على الحاسب الواحد، وتتعدد الأسباب لاضطرارنا لذلك، فهناك من يحتاج إلى أكثر من بيئة عمل لإتمام عمله، وهناك من يريد تجربة نظام تشغيل جديد بدون المخاطرة بفقدان النظام القديم في حالة لم يعجبه النظام ويريد الرجوع إلى السابق، وهناك أيضاً من يجد بعض البرامج والتعريفات تعمل على نظام وبعضها تعمل على نظام أخر، أياً كانت الأسباب ففي النهاية قطاع كبير من المستخدمين يحتاجون لهذا الأمر.
وعندما تقوم بتنزيل أكثر من نظام تشغيل فإنك عادة تقوم بتقسيم القرص الصلب إلى أقسام مخصصة لذلك Partitions، ثم تقوم بعملية تنزيل أنظمة التشغيل على كل قرص، ولكن في بعض الأحيان تجد أنه عندما تنتهي من هذه العملية بوجود نظامين أو أكثر على نفس الحاسب، فإنه عند إقلاع الحاسب Boot يدخل على نظام تشغيل واحد فقط ولا يعطيك خيار أن تختار بنفسك أي أنظمة التشغيل الذي تود الدخول عليها.
وهناك عدة طرق لإظهار اختيار نظام التشغيل عند الإقلاع، ولكن جميعها لم تنجح معي عند محاولتها لسبب ما، ما عدا طريقة واحدة تعتمد على تطبيق طرف ثالث، وهذا التطبيق هو Easy BCD، ولحسن الحظ فإن هذا التطبيق مجاني للاستخدام الشخصي.

ولاستخدام تطبيق  في إظهار أكثر من نظام تشغيل في شاشة الإقلاع اتبع الخطوات الآتية

  • قم بتنزيل التطبيق من خلال هذا الرابط وقم بتنصيبه Easy BCD.
  • افتح التطبيق.
  • اختر Add New Entry.
  • في قسم Operation Systems قم بتحديد نوع نظام التشغيل، وقم بتسميته التي ستظهر عند الإقلاع، ثم اختر القسم Partition الموجود فيه النظام.
  • اضغط على Add Entry.
Easy BCD
وعندما تقوم بعمل إعادة تشغيل للحاسب، سوف يظهر لك أنظمة التشغيل لتختار منها في شاشة الإقلاع.

هل فعلا الهواتف الذكية تغني عن الكاميرات؟

0 التعليقات
هل سيأتى اليوم الذي تغني فيه كاميرات الهواتف الذكية عن كاميرات الديجيتال أم ستبقى مجرد كاميرا هاتف؟ تعمل الكثير من الشركات مثل نوكيا وسامسونج وإل جي على تطوير إمكانيات هواتفها الذكية وبالأخص كاميرات الهواتف الذكية، وساهم الإنتشار الأخير لإستخدام كاميرات الهواتف النقالة في ظهور صرعات كظاهرة السلفي.
وفي هذا السياق، يتساءل مسعود الحلو عبر تخصص الهواتف الذكية على تخصصات بيت.كوم قائلا: “هل فعلا الهواتف الذكية تغني عن الكاميرات ؟” ردا على السؤال يرى مطور تطبيقات الهواتف الذكية، محمد جمعة، بأن الكاميرات للمحترفين فقط أما كاميرات الهواتف الذكية فهي للإستخدام الشخصي واليومي، فيقول مجيبا عن السؤال: “بالنسبه للإستخدام الشخصي فهي تغني بشكل كبير خاصة أن بعض الهواتف يمكن ان تستخدم للتصوير المحترف نوعا ما، لكن بالتاكيد فان الكاميرات للمحترفين أو هواة التصوير هي الحل الأفضل والأقوى” تتفق معه بالرأي غدير سماوي، فتقول: “بالنسبة للهواة وهم الفئة الأكبر من مستخدمي الكاميرات يمكن أن تغني الهواتف الذكية عن الكاميرات. أما بالنسبة للمحترفين، فإن الكاميرات توفر خيارات أوسع وأكثر تقنية من الهواتف الذكية. لم تصل الهواتف الذكية الى هذا المستوى من الاحترافية بعد”.
تختلف الآراء بين مؤيد ومعارض، البعض يرى بأن الهواتف الذكية أصبحت تغني عن كاميرات الهواتف الذكية والبعض الآخر يرى بأنه لا يمكن بأي شكل من الأشكال أن تغني كاميرات الهواتف الذكية عن الكاميرات. يجيب سعد العنزي عن السؤال قائلا: “مع التطور الكبير في الهواتف الذكية ودخول بعض شركات صناعة الكاميرات في الأصل إلى عالم تصنيع الهواتف الذكية، مثل شركة سوني، أصبحت الكثير من الشركات تتنافس في الجودة، فنجد هذه الشركة تميزت في الشاشات وأخرى في النظام والبعض في الكاميرات والبعض الآخر في البطاريات، أصبحت بعض الأجهزة الذكية تنافس دقة الكاميرات لشركات الكاميرات الأخرى، في حال كان استخدام الكاميرا شخصي (للحفلات والمناسبات، للمناظر الطبيعية البسيطة) فهي كافية جداً، أما من ناحية عمل وكسب مال والمشاركة في مسابقات التصوير فالهواتف الذكية  لم تصل إلى ما وصلت اليه بعض الكاميرات من جودة الصورة وحجم الباكسلات لان المصور مثلاً قد يحتاج لعدسة عالية للتكبير يستخدمها في مراقبة المخلوقات الحية، أو عدسة تبعد الصوره كي يتم شمل كامل المحيط أو تقريبا 180/360 درجة”. أما إبتسام فترى بأن كاميرات هواتف الذكية لا تغني عن الكاميرات أبدا، فتقول: “لا أظن بأن الهواتف الذكية قد تغني عن الكاميرات لان الكاميرات تنقلك من هاوي الى احترافي على عكس الهواتف الذكية التي لا تسمح لك بالتمتع بالتصوير”.

4 برامج مجانية لإستعادة الملفات المحذوفة في ويندوز

0 التعليقات
يُدرك مُعظم المُستخدمين أن حذف الملفات من الحاسب لايعني حذفها بشكل كامل 100%. وحتى بعد القيام بعملية فورمات Format للجهاز، تبقى هناك احتمالية عالية لإستعادة هذه البيانات لأنها تترك أثراً على القرص الصلب، إلا في حالة الكتابة فوق هذا الأثر.
ويُمكن لمستخدمي ويندوز الإستعانة بأكثر من برنامج لإستعادة الملفات المحذوفة. فبرنامج Recuva يُعتبر من أفضل البرامج في هذا المجال، وهو يتوفر بنسختين مجانية ومدفوعة. ومن خلاله يُمكن اختيار القرص الصلب للبحث عن ملفات محذوفة واستعراضها قبل إتمام عملية الإستعادة.
برنامج TestDisk من البرامج المُتميّزة أيضاً والذي يُمكن تشغيله من موجّه الأوامر Command Line ليقوم بفحص شامل للقرص الصلب. يُمكن أيضاً تجربة برامج مثل FreeUndelete أو Pandora Recovery فهي تبدأ بالبحث داخل سلّة المهملات ثم تنتقل إلى بقيّة النظام.

5 تطبيقات مجانية لقياس دقات القلب على أندرويد وآيفون

0 التعليقات
تتميّز الأجهزة الذكية بوجود الكثير من الحسّاسات بداخلها، وهو بدوره فسح المجال أمام المطورين للاستفادة منها داخل تطبيقاتهم وإطلاق تطبيقات ذكيّة تُضيف وظائف وميزات جديدة لهذه الأجهزة. ويُمكن للمستخدمين قياس دقات القلب من خلال هذه الأجهزة ودون الحاجة إلى استخدام أي مُلحق.
مُستخدمي أجهزة آيفون بإمكانهم تجربة تطبيق Cardiio المُتخصص في قراءة دقات القلب وعرضها للمُستخدم، مع عرض سجل شهري أو أسبوعي لمتابعة حالة الجسم بشكل مُتكرر.
أما تطبيق Instant Heart Rate فهو يتوفر لأجهزة أندرويد وآيفون ويُقدم نفس وظيفة التطبيق السابق، فمن خلال وضع الأصبع على الكاميرا، تبدأ العملية ويعرض النتيجة بعد 15 ثانية على الأكثر.
أخيراً، يُعتبر تطبيق Runtastic Heart Rate من التطبيقات المُميّزة والذي يتوفر أيضاً لأجهزة آيفون وأندرويد، ومن خلاله يُمكن قياس دقات القلب وتحديد الحالة النفسية ووضعية القياس ليُعطي للمُستخدم فكرة أوسع ويساعده في تحسين الصحّة العامة.
جميع هذه التطبيقات تمت تجربتها واختبار مدى دقتها من خلال إجراء نفس القياس باستخدام جهاز طُبي مُتخصص، ووجد أن النتائج دقيقة بنسبة عالية جداً.

تحديث تعريفات الأجهزة Drivers وأخذ نسخة احتياطية في ويندوز

0 التعليقات
تصدر بين الفترة والأُخرى تحديثات جديدة لتعريفات الأجهزة الموجودة داخل الحاسب، الهدف منها تحسين الأداء بشكل عام وإغلاق الثغرات وحل بعض المشاكل الموجودة. وغالباً مايتم تحديث هذه التعريفات من خلال أداة تحديث ويندوز بشكل آلي. لكن المُستخدمين بإمكانهم إتمام هذه العملية بشكل يدوي.
ولإتمام هذه العملية يُمكن الإستعانة ببرنامج DriveTheLife المجاني والذي من خلاله يُمكن تحديث جميع التعريفات دفعة واحدة، دون الحاجة إلى تثبيتها واحدة تلو الأُخرى، فضلاً عن وجود أداة لأخذ نسخة احتياطية من التعريفات لاستخدامها لاحقاً في حال قام المُستخدم بتثبيت النظام من جديد.
بعد تثبيت البرنامج وتشغيله، يجب الضغط على زر Start لتبدأ عملية البحث عن تحديثات. وبالضغط على زر Local يُمكن الإطلاع على التحديثات بشكل مُفصّل والضغط على زر update لتتم عملية التحديث.

تسريب صور واجهات المكالمات الصوتية المرتقبة في واتساب‎

0 التعليقات
نشر موقع Android World الهولندي صورًا تُظهر للمرّة الأولى ما قال أنها واجهات ميزة الاتّصال الصوتي القادمة قريبًا إلى تطبيق المُحادثات الشهير “واتساب”.
وتُظهر الصور المُسرّبة شاشة الاتصال الوارد، وشاشة سجل المُكالمات، وطريقة ظهور المُكالمات الفائتة. وبحسب المصدر فمن المُحتمل بأن التطبيق سيدعم تسجيل المُكالمات وإعادة الاستماع إليها لاحقًا.
وكان من المُفترض أن يدعم “واتساب” المُكالمات الصوتية خلال العام الحالي، لكن تم تأجيل طرح هذه الميزة في التطبيق بسبب “مشاكل تقنية” كما أوردت تقارير سابقة متوقعةً أن يتم ذلك خلال خلال النصف الأول من العام القادم.
يُذكر أن واتساب يمتلك أكثر من 600 مليون مُستخدم نشط شهريًا، بحسب تقرير نشرته مؤسسة Statista في آب/أغسطس الماضي.

سامسونج تُعلن عن إنتاج الذواكر العشوائية للهواتف بسعة 4 جيجابايت

0 التعليقات
كشفت شركة سامسونج الكورية أنها بدأت الإنتاج التجاري للذواكر العشوائية الخاصّة بالهواتف والحواسب اللوحية وذلك بحجم 4 جيجابايت، وهو ضعف مقدار الذاكرة العشوائية الموجود في مُعظم الأجهزة البارزة المتوفرة اليوم في الأسواق.
وقالت سامسونج أن هذه الذواكر ستكون جاهزة مع بداية العام 2015، مما يُشير بأن الهواتف القوية للعام القادم، ستحمل 4 جيجابايت من الذاكرة العشوائية، وهذا يعني بحسب سامسونج استفادةً كاملةً من قدرة المُعالجات بمعمارية 64 بِت التي بدأت بالتوفر في العديد من الهواتف.
وأشارت سامسونج بأن الذواكر الجديدة المصنوعة بدقة 20 نانومتر تتميز بانخفاض كبير في استهلاك الطاقة، وأضافت أنها الذواكر الأقل استهلاكًا للطاقة على الإطلاق، مؤكّدةً بأنها أقل استهلاكًا للطاقة بنسبة 40 بالمئة مُقارنةً بذواكرها السابقة بحجم 2 غيغابايت، مما يعني تحسُّنًا متوقعًا في أداء البطارية بالنسبة للهواتف القادمة التي ستحمل الذاكرة الجديدة.
ولا يتعلق الأمر بتوفير الطاقة فحسب، بل بالسُرعة كذلك، حيث ذكرت الشركة بأن مُعدل سرعة نقل البيانات في الذواكر الجديدة يصل إلى 3,200 ميجابِت في الثانية، وهي ضعف سرعة ذواكر DDR3 المُستخدمة في أجهزة الكمبيوتر الشخصي. كما تدعم الذاكرة تصوير وتشغيل الفيديو بدقة UHD والتصوير المُستمر للصور بدقة تزيد عن 20 ميجابيكسل.
يُذكر أن أعلى سعة للذواكر العشوائية المتوفرة في الهواتف والحواسب اللوحية اليوم هي 3 جيجابايت.

5 مواقع للمشاركة في مُسابقات البرمجة والتصميم وربح جوائز نقدية

0 التعليقات
تُعتبر المُسابقات من أفضل الفعاليات التي يُمكن المشاركة فيها لمعرفة المستوى الحقيقي لأي شخص ومدى تطوره في المجال الذي يخوضه. وتعمل مُعظم المُنظمات العربية والعالمية على إجراء هذا النوع من الفعاليات بشكل مُتكرر، لكن قد يواجه البعض صعوبات في المشاركة.
لذا يُمكن للمستخدمين الإستفادة من بعض المواقع على الإنترنت مثل TopCoder المُتخصص في مُسابقات البرمجة والتصميم على الإنترنت، والذي يُقدم الكثير من الجوائز النقدية للفائزين فيها.
مُسابقات مثل Google Code Jam من جوجل وMicrosoft Imagine Cup من مايكروسوفت تُتيح الفرصة أمام المُستخدمين لربح جوائز مادية، فضلاً عن إمكانية التدرّب لدى الشركتين في حال اجتياز مرحلة مُعينة في هذه المُسابقات.
مُحبي الألعاب بإمكانهم الإلتحاق بـ Global Game Jam أو Ludum Dare، فهي مُسابقات موجهة فقط لمُبرمجي ومُصممي الألعاب حول العالم.

آخر التدوينات

جميع الحقوق محفوظة فضاء الكمبيوتر ©2014-2015 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy | أنضم إلى فريق التدوين