آخر الأخبار
الطريقة الرسمية لتشغيل تطبيق واتساب على أجهزة الكمبيوتر حصريآتنا تستمر || برنامج حماية الهاتف برقم سري يتغير كل دقيقة || MaX security” حصريا طريقة حذف Password في Windows 10 / 8.1 / 8 / 7 / XP نهائيا في حالة نسيانه‎  تطبيق خطير لمنع المتطفلين من لمس هاتفك قفل/فك قفل حواسب ماك باستخدام أجهزة آيفون حسب مكان المُستخدم 
نسخة Team161 من Windows 8.1 Pro FR X86 المعدلة ببرنامج حماية عملاق

هل فعلا الهواتف الذكية تغني عن الكاميرات؟

هل سيأتى اليوم الذي تغني فيه كاميرات الهواتف الذكية عن كاميرات الديجيتال أم ستبقى مجرد كاميرا هاتف؟ تعمل الكثير من الشركات مثل نوكيا وسامسونج وإل جي على تطوير إمكانيات هواتفها الذكية وبالأخص كاميرات الهواتف الذكية، وساهم الإنتشار الأخير لإستخدام كاميرات الهواتف النقالة في ظهور صرعات كظاهرة السلفي.
وفي هذا السياق، يتساءل مسعود الحلو عبر تخصص الهواتف الذكية على تخصصات بيت.كوم قائلا: “هل فعلا الهواتف الذكية تغني عن الكاميرات ؟” ردا على السؤال يرى مطور تطبيقات الهواتف الذكية، محمد جمعة، بأن الكاميرات للمحترفين فقط أما كاميرات الهواتف الذكية فهي للإستخدام الشخصي واليومي، فيقول مجيبا عن السؤال: “بالنسبه للإستخدام الشخصي فهي تغني بشكل كبير خاصة أن بعض الهواتف يمكن ان تستخدم للتصوير المحترف نوعا ما، لكن بالتاكيد فان الكاميرات للمحترفين أو هواة التصوير هي الحل الأفضل والأقوى” تتفق معه بالرأي غدير سماوي، فتقول: “بالنسبة للهواة وهم الفئة الأكبر من مستخدمي الكاميرات يمكن أن تغني الهواتف الذكية عن الكاميرات. أما بالنسبة للمحترفين، فإن الكاميرات توفر خيارات أوسع وأكثر تقنية من الهواتف الذكية. لم تصل الهواتف الذكية الى هذا المستوى من الاحترافية بعد”.
تختلف الآراء بين مؤيد ومعارض، البعض يرى بأن الهواتف الذكية أصبحت تغني عن كاميرات الهواتف الذكية والبعض الآخر يرى بأنه لا يمكن بأي شكل من الأشكال أن تغني كاميرات الهواتف الذكية عن الكاميرات. يجيب سعد العنزي عن السؤال قائلا: “مع التطور الكبير في الهواتف الذكية ودخول بعض شركات صناعة الكاميرات في الأصل إلى عالم تصنيع الهواتف الذكية، مثل شركة سوني، أصبحت الكثير من الشركات تتنافس في الجودة، فنجد هذه الشركة تميزت في الشاشات وأخرى في النظام والبعض في الكاميرات والبعض الآخر في البطاريات، أصبحت بعض الأجهزة الذكية تنافس دقة الكاميرات لشركات الكاميرات الأخرى، في حال كان استخدام الكاميرا شخصي (للحفلات والمناسبات، للمناظر الطبيعية البسيطة) فهي كافية جداً، أما من ناحية عمل وكسب مال والمشاركة في مسابقات التصوير فالهواتف الذكية  لم تصل إلى ما وصلت اليه بعض الكاميرات من جودة الصورة وحجم الباكسلات لان المصور مثلاً قد يحتاج لعدسة عالية للتكبير يستخدمها في مراقبة المخلوقات الحية، أو عدسة تبعد الصوره كي يتم شمل كامل المحيط أو تقريبا 180/360 درجة”. أما إبتسام فترى بأن كاميرات هواتف الذكية لا تغني عن الكاميرات أبدا، فتقول: “لا أظن بأن الهواتف الذكية قد تغني عن الكاميرات لان الكاميرات تنقلك من هاوي الى احترافي على عكس الهواتف الذكية التي لا تسمح لك بالتمتع بالتصوير”.

لا تنسي الاشتراك في المدونة ليصلك كل جديد في مدونة فضاء الكمبيوتراشترك في القائمة البريدية لمدونة اضافات بلوجر

أشترك ليصلك جديد الدروس والمواضيع!

وديع لحميدي

اسمي وديع لحميدي : من المملكة المغربية, اهتم بتقنيات الموقع ومواكبة كل ماهو جديد في عالم التقنيه , انقل غالبا ما اراه مفيد ومناسب للزوار , وايضا اطرح المواضيع الحصريه والمفيده للكل بأذن الله.

هل اعجبك الموضوع ؟

شارك معنا بتعليق حول الموضوع

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

آخر التدوينات

جميع الحقوق محفوظة فضاء الكمبيوتر ©2014-2015 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy | أنضم إلى فريق التدوين