آخر الأخبار
الطريقة الرسمية لتشغيل تطبيق واتساب على أجهزة الكمبيوتر حصريآتنا تستمر || برنامج حماية الهاتف برقم سري يتغير كل دقيقة || MaX security” حصريا طريقة حذف Password في Windows 10 / 8.1 / 8 / 7 / XP نهائيا في حالة نسيانه‎  تطبيق خطير لمنع المتطفلين من لمس هاتفك قفل/فك قفل حواسب ماك باستخدام أجهزة آيفون حسب مكان المُستخدم 
نسخة Team161 من Windows 8.1 Pro FR X86 المعدلة ببرنامج حماية عملاق

كيف تختار جهاز محمول موجه للألعاب؟


عتقد الكثيرون ان الجهاز المحمول الموجه للألعاب غير قادر على تقديم تجربة جيدة وهذا بالطبع كلام خاطئ ومفهوم قديم كان في الماضي صحيحا, اما اليوم فهو غير صحيح على الإطلاق. الأجهزة المحمولة الموجهة للاعبين أصبحت على مستوى عالي جدا من التطور والمميزات التي تتضمنها سواء على صعيد المعالج المركزي المستخدم او على صعيد حلول البطاقات الرسومية والتي نجد في أجهزة محمولة انها تتضمن بطاقتين رسوميتين SLI او CF اضف الى حجم ذاكرة RAM الكبير وسرعتها العالية وايضا الى حلول التخزين SSD ودعم للدقة الأحدث 4K…وغيرها الكثير من المميزات التي تقدمها الشركات المصنعه الرائدة في هذا المجال من ASUS الى MSI,Alienware,Acer,Fujitsu,Lenovo و Toshiba وغيرها من الشركات المصنعه. هناك عدة نقاط عليك الإهتمام بها حتى تعرف كيف تختار جهاز محمول موجه للألعاب بشكل صحيح.

كيف اختار جهاز محمول موجه للألعاب؟

اختيار جهاز محمول
الشركة المصنعة: البعض يفضل ان يختار أحد المصنعين الذين يفضلهم بنظره الشخصي رغم اني لا أفضل اتباع هذا الإسلوب لأنه غير عملي, فربما تحب شركة ما ولكن ليس بالضرورة ان تكون جيدة. لذلك ضع في بالك هذه الشركات مثل ASUS الى MSI,Alienware,Acer,Fujitsu,Lenovo,Toshiba,Gigabyte وغيرها فأنا وضعت لك بعضا من الشركات التي أثبتت مؤخرا انها تقدم أجهزة محمولة قوية فعلا وبمميزات رائدة. بعد ان تختار شركة ما نتوجه الى النقاط التالية:
المعالج المركزي: سوف تلحظ ان هناك معالج إما من Intel او من AMD وسوف اختصر عليك الخيار بالقول ان كنت تبحث عن الأفضل أداء فمعالجات Intel من الجيل الرابع i7 هي الأفضل من دون منازع, لذلك عليك بالتوجه لها من دون اي تردد, اما ان كنت تبحث عن حلول اقل قوة من i7 فلديك ايضا i5 من الجيل الرابع لـ Intel الذي سوف يقدم لك ما تبحث عنه ايضا, اما ان كنت تبحث عن حلول متوسطة او اقل عندها أنصح بالتوجه الى معالج AMD وخاصة معالجات APU الجديدة التي أثبتت قوتها وانها تقدم حلول فعالة وعملية وبسعر مقبول مثل A10-5757M او A10-7400P وغيرها من معالجات APU المميزة التي كما ذكرت سوف تقدم لك حلول عملية بسعر معقول, خاصة انها تتضمن معالج رسومي مدمج ومع المعالج الرسومي المنفصل سوف تكسب اداء اكبر بفضل تقنية AMD dual graphics.
البطاقة الرسومية: طبعا عند اختيارك لمعالج قوي مثل Intel i7 من الجيل الرابع سوف تلحظ ان البطاقة المتضمنه مع الجهاز المحمول من الجيل الماضي سواء انفيديا او AMD او من الجيل الجديد من انفيديا, الإختيار الأفضل حاليا هي بطاقة GTX 980M التي تقدم اداء مدهش وقوة رسومية قادرة على تشغيل كل الألعاب الحديثة بدقة عالية وبإعدادات عالية ايضا. اما ان كنت تبحث عن ما هو اقل من ذلك فلديك إما بطاقة GTX 870M,GTX 860M,GTX 770M او R9 M290X,R9M275X,R9 M270X. الإختيار عائد لك طبعا فيما تريده من بطاقة ولكن هذه البطاقات التي اخترتها لك هي من ضمن الأفضل حاليا من اجل تجربة لعبة جيدة جدا اما ان كنت تبحث عن الأفضل فكما ذكرت لك الإختيار سوف يقع على بطاقة GTX 980M. من ناحية اخرى تبحث عن بطاقة رسومية اقل من تلك البطاقات فلديك ايضا تشكيلة مختلفة من البطاقات المنخفضة مثل HD 8670M,HD 8690M,HD 8570M او GT 820M,GT 830M,GT 840M.
الذواكر RAM: حجم الذواكر مهم طبعا للجهاز المحمول الموجه للألعاب لذلك عليك دائما ان تتوجه الى جهاز محمول يتضمن سعة ذواكر 8GB او اكبر حتى تكون جاهز لتجربة العابك المختلفة من دون القلق حول استهلاك الذاكرة لديك. لا انصحك إطلاقا بالتوجه الى جهاز محمول بسعة ذواكر 4GB فلم تعد تكفي حاليا هذه السعة من الذواكر والتوجه الصحيح هو الى سعة 8GB او اكبر.
قرص التخزين: لدينا مع الأجهزة المحمولة الموجه للألعاب اختيارين إما التوجه الى قرص HDD وهو الأكثر استعمالا او ان نتوجه الى ما هو افضل طبعا وهو قرص SSD السريع جدا والذي سوف يفيدك حتما مع تجربتك للالعاب نظرا لسرعة النقل العالية التي يتمتع بها, لا يعني ذلك انك ان انتقلت الى قرص HDD ومع مكونات قوية من معالج مركزي الى بطاقة رسومية ان العابك سوف تكون بطيئة ولكن انا اتحدث عن الخيار الأفضل ان كنت تبحث عنه فهو حتما التوجه الى قرص SSD, طبعا التكلفة سوف تكون اكبر بالتأكيد. سعة التخزين يفضل ان تكون 1تيرابايت او اكبر وفقا لما هو متوفر.
مميزات إضافية: بعد ان تختار تلك المكونات وتجدها في جهاز محمول موجه للالعاب حاول ان تبحث عن المميزات التي يتضمنها هذا الجهاز المحمول من الكيبورد المضيئ, وشريحة Killer E2200 المهمة لتجربة لعب اونلاين خالية بشكل كبير من ارتفاع البينج ومشاكل الإتصال. بالإضافة الى ان تدعم دقة 4K الجديدة (ان وجد)…هي مميزات إضافية لا مشكلة ان لم توجد في الجهاز المحمول الموجه للألعاب الذي اخترته ولكن ان استطعت ان تحصل عليها مع الجهاز المحمول المختار فهي إضافات مميزة سوف تستمتع بها حتما.

مبلغ المال الذي تملكه هو ما يحدد لك الإختيار…

اختيار جهاز محمول
بالطبع الأمر عائد للمبلغ المالي الذي تملكه, فإن كنت تمتلك مبلغ كبير من المال وغير مهتم للميزانة إنما مهتم بالبحث عن الأفضل عندها الإختيارات الأفضل واضحه امامك كما ذكرتها لك وعليك فقط ان تختار الجهاز المحمول الذي يقدم لك تلك المواصفات, اما ان كنت تملك مبلغ مالي محدود ولكنك تريد تجربة لعب على الجهاز المحمول بشكل مقبول فأيضا لديك الخيارات التي طرحتها لك والتي عليك فقط ان تختار ما هو المناسب لك من ناحية الميزانية والبحث عن الصفقة الأفضل لك المتضمنه على الأقل تلك المواصفات المنخفضة لتلبي ما تبحث عنه بسعر منخفض. واحب ان انوه انه عند التوجه الى جهاز محمول متضمن بطاقة رسومية متوسطة او اقل من ذلك مع معالج مركزي جيد جدا فسوف تكون قادر على تجربة لعب جيده مع إعدادات منخفضة الى متوسطه.

لا تنسي الاشتراك في المدونة ليصلك كل جديد في مدونة فضاء الكمبيوتراشترك في القائمة البريدية لمدونة اضافات بلوجر

أشترك ليصلك جديد الدروس والمواضيع!

وديع لحميدي

اسمي وديع لحميدي : من المملكة المغربية, اهتم بتقنيات الموقع ومواكبة كل ماهو جديد في عالم التقنيه , انقل غالبا ما اراه مفيد ومناسب للزوار , وايضا اطرح المواضيع الحصريه والمفيده للكل بأذن الله.

هل اعجبك الموضوع ؟

شارك معنا بتعليق حول الموضوع

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

آخر التدوينات

جميع الحقوق محفوظة فضاء الكمبيوتر ©2014-2015 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy | أنضم إلى فريق التدوين